الخدمات الذكية

«من الطريق» منصة ذكية لشرطة الشارقة

يوفر التطبيق الذكي لشرطة الشارقة «من الطريق» منصة ذكية تتيح لمستخدميه توجيه نداء وطلب المساعدة لمستخدمي الطرق في حالات الطوارئ، أو الحوادث المرورية.

ويقدم التطبيق خدماته معتمداً على تقنية تحديد المواقع عبر شبكة الإنترنت «جي بي إس»، وخرائط الطرق الإلكترونية التي يتم تحديثها بشكل دوري.

ويدعم التطبيق العمل باللغتين العربية والإنجليزية، ويتوافق مع أنظمة تشغيل الهواتف والأجهزة الذكية المتحركة «أندرويد، وآي أو إس».

ويحتاج مستخدم التطبيق عند طلب المساعدة إلى تفعيل خدمة تحديد المواقع «GPS» في المقام الأول على جهازه الذكي، بعدها يبدأ في استعمال خدمات التطبيق عبر الضغط على زر إرسال الطلب - ضغطة طويلة - حتى يظهر لديه في التطبيق خطوط الطول والعرض، بعدها يقوم الشخص بتعبئة الطلب الذي يشتمل على نوع المساعدة والتفاصيل، ويرسل طلبه.

ويولي التطبيق أهمية خاصة لخدمات ذوي الاعاقة، إذ خصص أيقونة مميزة لهذه الفئة تمكنهم من طلب المساعدة في حال وقوعهم في أي مأزق أو موقف طارئ لا يستطيعون التعامل معه، من خلال تخصيص زر باللون الأزرق يساعدهم على إيصال المعلومة التي يريدونها بما يتناسب مع طبيعة إعاقتهم (كتابة، أو بالصوت، أو الصورة).

ويشمل التطبيق الذي توليه شرطة الشارقة أولوية وأهمية ضمن باقة خدماتها الذكية، محتويات موقع شرطة الشارقة الإلكتروني من معلومات عن القيادة العامة، وأخبار شرطية تهم الجمهور ودليل الإجراءات الذي يستعرض أبرز الإجراءات للمعاملات مع القيادة، والخدمات الذكية التي تم توفيرها للجمهور عبر تقديم المعاملات على مدار الساعة طوال الأسبوع، إضافة للمركز الإعلامي الذي يمكن الأفراد من استعراض الإصدارات الدورية الخاصة بالحملات الشرطية.

منصة آمنة وموثوقة لخدمات الجمهور

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/hotline-4-2.jpg

تويتر