سدّد 8000 درهم كلفة ولادة طبيعية

متبرّع يُنهي معاناة «أم محمد»

أنهى متبرع معاناة (أم محمد ـ فلسطينية - 27 عاماً)، وسدد 8000 درهم كلفة عملية ولادة طبيعية كانت تعجز عن سدادها، ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع وإدارة مستشفى الشيخ خليفة في عجمان لتوصيل مبلغ المساعدة لحسابها.

زوج المريضة يعمل في القطاع الخاص براتب 5000 درهم شهرياً.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في 10 أكتوبر الجاري قصة معاناة أسرة (أم محمد)، لعدم قدرتها على تأمين مصروفات الولادة.

وأعربت أسرة (أم محمد)، عن سعادتها وشكرها العميق للمتبرع، ووقفته مع معاناتها، مؤكدة أن هذا التبرع ليس غريباً على أفراد ومؤسسات الدولة، في سعيهم الدائم إلى فعل الخير.

وأظهر التقرير الطبي الصادر عن مستشفى الشيخ خليفة في عجمان، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، أن (أم محمد) دخلت المستشفى في الثالث من أغسطس الماضي، وبعد ولادة طبيعية، خضعت لتحاليل وأشعة مخبرية.

و(أم محمد) تقيم في عجمان، وضعت مولودتها في مستشفى الشيخ خليفة، وبلغت كلفة عملية الولادة 8000 درهم، ولم يستطع زوجها دفع فاتورة المستشفى، بعدما رفضت شركت التأمين الصحي تغطية المبلغ، وهو المعيل الوحيد لأسرته المكونة من ثلاثة أطفال، ويعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب لا يتعدى الـ5000 درهم، يذهب منه شهرياً 1000 درهم رسوماً دراسية، وما يتبقى يذهب الى متطلبات الحياة وإيجار المسكن.

وكانت (أم محمد) قالت لـ«الإمارات اليوم»: «جاء زوجي إلى العمل داخل الدولة في عام 2009، وكان يعمل في القطاع الخاص براتب 8000 درهم، وكان يكفي متطلبات الحياة، وفي عام 2013 حدثت خسائر للشركة التي كان يعمل بها، ما اضطره للبحث عن عمل آخر، يستطيع من خلاله توفير احتياجات ومتطلبات الأسرة، وكانت الأمور تسير على ما يرام، وأخيراً حملت في ابنتي الثالثة، التي وضعتها في ظل ظروف مالية صعبة، ولم يستطع زوجي سداد فاتورة الولادة الطبيعية».

إلى ذلك، قال سفير دولة فلسطين، عصام مصالحة، إن السفارة ستنظر في الظروف التي يمر بها زوج (أم محمد)، خصوصاً في ما يتعلق بإيجار المسكن، وستتم دراسة حالته من قبل لجنة المساعدات في السفارة.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/hotline-4-2.jpg

تويتر