الخدمات الذكية

تطبيق «الشؤون الإسلامية» يوفر 12 خدمة ذكية

يوفر التطبيق الذكي، التابع للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، باقة تضم 12 خدمة رئيسة، هي الأكثر استخداماً، وذات أولوية جماهيرية.

ويضم التطبيق تسعة أقسام تظهر على واجهته الرئيسة، وهي الفتاوى، ثم خطبة الجمعة، وخدمات الهيئة، والمساجد، والحج والعمرة، ومعلومات عن الهيئة، وإصدارات الهيئة، والوقف، والمركز الإعلامي التابع للهيئة.

ويدعم التطبيق العمل على منصات تشغيل الهواتف والأجهزة المتحركة الذكية (أندرويد، أي أو أس)، ويعمل باللغتين العربية والإنجليزية. وتساعد خدمة المساجد مستخدمي التطبيق على تحديد مواقيت الصلاة في جميع أنحاء الدولة والبحث عن أقرب مسجد، واتجاه القبلة باستخدام تقنية GPS. ويوضح قسم خدمات الهيئة إجمالي الخدمات الذكية، التي يمكن إجراؤها عبر التطبيق وتشمل خدمة الإفتاء، وخدمتي الوقف والمساجد، وخدمات الحج والعمرة، وخدمات تحفيظ القرآن، وخدمات بحوث وإصدارات الهيئة، وخدمات الوعظ، وخدمات الشكاوى والمقترحات، وخدمات خطبة الجمعة. وتشمل الخدمات «العمارة الفنية للمساجد»، التي تعتمد على استخدام تكنولوجيا نظارات الواقع الافتراضية، التي تمكن المستخدم من رؤية بعض المساجد التي تم تصويرها على مستوى الدولة بدقة عالية وبزاوية تصوير 360 درجة، وتهدف الهيئة من هذه المبادرة إلى زيادة التفاعل مع الجمهور وتعريفه بالمساجد المميزة بالدولة، وإظهار جمالها المعماري، حيث إن هذه التكنولوجيا تمكن الجمهور من التعرف إلى المساجد المصورة من خلال الواقع الافتراضي، دون الذهاب الفعلي إليها عن طريق أجهزة عدسات الواقع الافتراضي الحديثة مع شرح صوتي لكل صورة، والهيئة بصدد إدخال هذه الخدمة ضمن الخدمات التي تقدمها على الهواتف الذكية.

منصة آمنة وموثوقة لخدمات الجمهور

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/hotline-4-2.jpg

تويتر