الخدمات الذكية

«الحوادث الآن» خدمة ذكية لتجنّب الازدحام المروري في دبي

توفر الخدمة الذكية التي أطلقتها الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي «الحوادث الآن» قاعدة بيانات حية تفاعلية، تظهر بالخرائط أماكن الحوادث المرورية كافة على مستوى الإمارة، لمساعدة مستخدمي الطرق على تجنب المرور في الشوارع الواقع عليها هذه الحوادث، واستخدام طرق بديلة توفيراً للوقت.

وتعتمد الخدمة على نظام تحديد المواقع «جي بي أس» الذي يظهر للمستخدم مكانه على خريطة الإمارة، والحوادث المرورية الواقعة التي تتعامل معها الشرطة في المناطق والشوارع المحيطة بها.

وتوضح الخدمة للمستخدم الطرق البديلة التي تشهد انسيابية مرورية، لاستخدامها والابتعاد عن مناطق الحوادث التي ربما تشهد اختناقاً مرورياً يتسبب في تعطيله.

ترتبط الخدمة بشكل مباشر بغرفة عمليات الشرطة التي تتلقى بلاغات الحوادث المرورية كافة، وفور تلقي البلاغ يظهر موقع على شكل أيقونة حمراء على خارطة الإمارة الإلكترونية التي تعتمد عليها الخدمة.

وتوفر الخدمة أسماء المناطق والشوارع باللغتين العربية والانجليزية، لضمان استفادة أوسع شريحة من مستخدمي الطرق منها.

وتتوافر الخدمة الذكية، التي أطلقتها الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي، بشكل منفصل في شاشة تفاعلية على المواقع الإلكتروني للقيادة العامة لشرطة دبي، تشمل إلى جانبها خدمتين لتحديد موقع مراكز الشرطة القريبة للمستخدم والموجودة على مستوى الامارة بشكل عام، وخدمة لتحديد مواقع الصيدليات المناوبة التي تعمل على مدار اليوم على مستوى الإمارة.

وعلى التطبيق الذكي لشرطة دبي توجد الخدمة ضمن خدمة «خارطتي» التي تحدد للمستخدم عبر أربعة خيارات، موقعه على خارطة دبي، وأماكن الحوادث المرورية، والمستشفيات، والصيدليات.

منصة آمنة وموثوقة لخدمات الجمهور

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/hotline-4-2.jpg

تويتر