الخدمات الذكية

«التدريب الذكي» تطبيق يرتقي بأداء الموظفين

تطوير قدرات الموظف والارتقاء بها، العنصر الأهم في نجاح تجربة الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص، لذا استغل برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز قدرات التكنولوجيا الذكية الحديثة، في إطلاق تطبيق «دبي للتدريب الذكي»، الذي يستهدف تدريب وتطوير أداء موظفي 37 جهة حكومية في دبي.

ويسعى مصممو التطبيق إلى بناء قدرات أكبر عدد ممكن من الموارد البشرية الحكومية، وتمكينها في مجال التميز والإبداع والجودة، عبر ما يضمه من برامج تدريبيه.

ويعد «دبي للتدريب الذكي» التطبيق الأول من نوعه في العالم الذي يختص بتقديم تدريب ذكي في مجال التميز الحكومي، ويهدف إلى نشر ثقافة التميز بين موظفي حكومة دبي، وتعزيز مفهوم التعلم المستمر.

ويتضمن التطبيق تسع حقائب تدريبية ذكية، من بين 50 حقيبة يعتزم البرنامج تضمينها في التطبيق قبل نهاية العام الجاري، تتناول موضوعات مختلفة، تسهم في إسعاد المتعاملين، وتعظيم الاستفادة من الابتكار والإبداع، واستدامة النتائج المتميزة، والقيادة برؤية وإلهام ونزاهة، والمرونة والرشاقة المؤسسية، وبناء مستقبل مستدام، وتطوير القدرات المؤسسية، إضافة إلى النجاح من خلال قدرات الموارد البشرية.

ويتوافق عمل التطبيق مع نظامَي تشغيل الهواتف والأجهزة المتحركة الذكية؛ «أندرويد» و«آي أو إس».

وتم تصميم الحقائب التدريبية بطريقة ذكية تفاعلية، تستخدم فيها تكنولوجيا الوسائط المتعددة، لتمكين المتدرب من أن يسمع ويشاهد ويشارك في التدريب، ما يجعل تجربة التعلم أكثر متعة وفائدة، وكل حقيبة تجري اختباراً استباقياً مكوناً من أسئلة غير نمطية تحفز المشاركين على التفكير في موضوع التدريب وأهميته وتطبيقاته.

منصة آمنة وموثوقة لخدمات الجمهور

تويتر