الخدمات الذكية

«تاكسي أبوظبي» تطبيق ذكي لخدمات الأجرة

شهد العامان الماضيان تغيراً في مفهوم خدمات سيارات الأجرة، بعد دخول هذا القطاع عالم التكنولوجيا الذكية، وظهور تطبيقات، مثل أوبر وكريم، ما فرض على الشركات الاعتيادية تطوير أسلوب عملها ونظام تعاطيها مع عملائها، وهذا ما حرص عليه مركز تنظيم النقل في أبوظبي، إذ أطلق تطبيق «تاكسي أبوظبي» الذكي.

ويتيح التطبيق التابع لمركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة (ترانساد)، للجمهور حجز مركبات الأجرة عبر الأجهزة الذكية دون الحاجة إلى التحدث لموظف خدمة الاتصال.

وتعتمد آلية عمل التطبيق وإتاحة خدماته كافة على تحميل مستخدمي الأجهزة الذكية المتحركة، للتطبيق الذكي من متاجر التطبيقات «أندرويد، آي أو إس»، ثم تفعيل الخدمة عبر تسجيل اسم المستخدم ورقم هاتفه المتحرك، وبعدها سيتلقى العميل رسالة نصية تعريفية عبارة عن أربعة أرقام لتأكيد اشتراكه في الخدمة.

ويسهم التطبيق الذكي في توفير الوقت والجهد على سكان إمارة أبوظبي والزوار المستخدمين لخدمة حجز مركبات الأجرة.

ويمكّن التطبيق العملاء من طلب سيارة أجرة بكل سهولة ويسر بضغطة زر يتم خلالها تحديد موقعه عبر نظم المعلومات الجيوغرافية «GPS» دون الحاجة إلى كتابة أية تفاصيل أو بيانات، بحيث يتم تحديد المركبة الأقرب للعميل وإعلامه برسالة نصية قصيرة تحتوي على رقم مركبة الأجرة ومعلومات الاتصال الخاصة بالسائق، والموعد المتوقع لوصول المركبة.

تتيح خواص وميزات التطبيق للعميل إلغاء الحجز من خلال التطبيق ذاته دون احتساب أية رسوم، بالإضافة إلى التعرف الى كل الحجوزات التي قام بها، فضلاً عن الأمور المتعلقة بالشكاوى والمفقودات والاستفسارات الأخرى.

منصة آمنة وموثوقة لخدمات الجمهور

تويتر