بهدف ترسيخ قيم التكافل الاجتماعي

«دبي الإنسانية» تدعم «الإحسان الخيرية» بـ 7 ملايين درهم

قيمة الشيك ستوجه لدعم شريحة كبيرة ومتنوّعة من المحتاجين والفقراء. من المصدر

قدمت مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية، الذراع الخيرية لبنك دبي الإسلامي، مبلغ سبعة ملايين درهم من أموال الزكاة لجمعية الإحسان الخيرية في عجمان، لتوزيعها على مستحقيها في داخل الدولة، حسب مصارف الزكاة الشرعية.

وقدم عبدالرزاق العبدالله، شيك التبرع إلى الشيخ راشد بن محمد النعيمي، نائب الرئيس التنفيذي للجمعية، بحضور المدير التنفيذي، ناصر الجنيبي، ومدير مجمع الإحسان الطبي، الدكتور حقي إسماعيل.

وقال عبدالرزاق العبدالله إن هذا التبرع يأتي دعماً من المؤسسة الإسلامية للمشروعات الخيرية، وصرف أموال الزكاة التي تقوم بها جمعية الإحسان التي لها دور بارز وأنشطة خيرية كبيرة وهادفة في تقديم المساعدات المالية والعينية لشريحة كبيرة ومتنوعة من المحتاجين والفقراء.

وأشار إلى أن «المؤسسة الإسلامية تقوم بإبراز الدور الريادي لبنك دبي الإسلامي في خدمة مجتمع الإمارات، وترمي إلى ترسيخ قيم التكافل الاجتماعي الإنساني ودعم الجمعيات المرخصة لأداء دورها الخيري والإنساني، ومساعدتها في توزيع الزكاة على مستحقيها، خصوصاً أننا مقبلون على شهر رمضان الفضيل، شهر الخير والبركة والتكاتف».

من جانبه، ثمن الشيخ راشد بن محمد النعيمي مبادرات مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية، معرباً عن شكره على هذا الدعم الذي يصب في خدمة الفقراء والمحتاجين.

ولفت إلى أن الجمعية ستتولى توزيع مبالغ الزكاة على المستحقين طبقاً للضوابط الشرعية.

 

تويتر