الخدمات الذكية

«سلّتي» تجربة استهلاك وتسوّق ذكي في دبي

يقدم التطبيق الذكي «سلتي» الذي أطلقته دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، تجربة استهلاك وتسوق افتراضية تحاكي الواقع، إذ يتيح لمستخدمه العروض الترويجية التي تقدمها مراكز التسوق ومنافذ البيع والمتاجر الكبيرة في دبي، ويمكنه من تقديم الشكاوى عليها في حال لم تكن تجربته التسوقية بالشكل الملائم وتشوبها أخطاء من قبلها.

يُعد التطبيق نافذة لكثير من المنتجات والسلع الأساسية بمختلف الأنواع التي يمكن للمستهلك على ثلاث مراحل وبضغطة زر معرفة التفاصيل حول السعر ومدى توافر المنتج في سبعة منافذ بيع رئيسة، ومن أبرزها كارفور، واللولو هايبر، وجمعية الاتحاد، وهايبر بندا، وجمعية الإمارات، وسبينس.

تضم معلومات التطبيق قائمة باسم المنشآت التي تطرح العروض الترويجية ومواقعها وأرقام الاتصال، ونوعية العرض الترويجي أو الخصومات والسحوبات أو العروض المقدمة. وعبر خدمة الشكاوى يستطيع المستهلكون من مستخدمي التطبيق تقديم شكوى على الهاتف الذكي في حالة تعرضهم لحالات الغش التجاري والاستغلال والارتفاعات غير المبررة في الأسعار، ليقوم قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الدائرة باستلام الشكوى والتواصل مع المستهلك لحلها وفق قانون حماية المستهلك رقم /‏‏24/‏‏ لسنة /‏‏2006.

ويخلق التطبيق حالة من التنافسية في الواقع الافتراضي بين منافذ البيع المختلفة في تخفيض الأسعار وتقديم العروض الترويجية. وتزامناً مع هذه التنافسية، تنفذ الدائرة دورها الرقابي، إذ يطلع قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بشكل مباشر على الأسعار المحلية لمعرفة السلع الجديدة الداخلة والسلع الخارجة من السوق، ويعطي مؤشراً لكثير من السلع الأساسية والسلع البديلة والمتشابهة في السوق، بحيث يحقق تطبيق «سلتي» للمستهلك مرونة للانتقال إلى السلع البديلة.

منصة آمنة وموثوقة لخدمات الجمهور

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/05/hotline-4-2.jpg

تويتر