الأب عاجز عن سداد كلفة إقامتها في «العناية المركزة»

93 ألف درهم فاتورة خداج «هيا»

ولدت الطفلة (هيا) في الشهر الثامن من الحمل، وهي تعاني مشكلات صحية نتيجة صغر حجم جسمها، ونقص وزنه، مقارنة بأجسام المواليد الجدد.

ونتيجة لذلك، تقرر إدخالها وحدة العناية المركزة الخاصة بالأطفال الخدج في مستشفى لطيفة، وبلغت فاتورة إقامتها وعلاجها 93 ألف درهم، لكن والدها عجز عن سداد فاتورة المستشفى، بسبب ظروفه المالية الصعبة.

ويروي (أبوهيا)، وهو باكستاني الجنسية، قصة معاناته بسبب عدم قدرته على سداد المبلغ المطلوب، قائلاً: «عندما اكتشفت أن زوجتي حامل وأنني سأرزق بمولودي الثاني، كنت فرحاً جدا، كأي أبٍ آخر، وبدأت مبكراً الاستعداد للمولود الجديد، فيما سارعت زوجتي الى شراء أغراض الولادة، وملابس الطفل القادم».

وتابع الأب: «حرصت زوجتي على متابعة الحمل مع الطبيبة المختصة، وفي الشهر الثامن من الحمل بدأت تعاني مشكلات صحية، فأدخلتها مستشفى لطيفة. وبعد إجراء الفحوص والتحاليل الطبية، أكد الأطباء المعالجون ضرورة إجراء عملية الولادة مبكراً. وهكذا، وضعت زوجتي طفلتنا (هيا) في الشهر الثامن من الحمل، وتم إدخالها وحدة العناية المركزة الخاصة بالأطفال الخدج في المستشفى، لأنها كانت تعاني صغراً في حجم جسمها، ونقصاً في الوزن، وقد مكثت في وحدة العناية المركزة شهرين، تحت الملاحظة والعناية الطبية، حتى اكتمل نموها بشكل طبيعي».

وأضاف أن «تكلفة الإقامة والعلاج بلغت 93 ألف درهم، وهذا مبلغ كبير مقارنة بإمكاناتي المالية المتواضعة، ولا أعرف كيفية سداده. والمشكلة أن ظروفي المالية متواضعة جدا، ولا تسمح لي باستدانة المبلغ المطلوب، إذ أعمل في جهة خاصة براتب 5000 درهم، أسدد منه 2000 درهم شهرياً لإيجار المسكن، والباقي يذهب إلى مصروفات الحياة ومتطلباتها».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/05/hotline-4-2.jpg

تويتر