106 آلاف درهم تغطي كلفة علاجه شهراً

حادث دهس يُفقد «نورالله» وعيه منذ ديسمبر الماضي

نورالله يرقد في المستشفى فاقد الوعي ينتظر مساعدة أهل الخير. الإمارات اليوم

يعاني الطفل نورالله علي أبورواش، (8 سنوات ــ مصري الجنسية)، فقدان الوعي وعدم القدرة على الحركة والكلام، نتيجة إصابته بحادث دهس في إمارة أم القيوين خلال شهر ديسمبر الماضي، ويفيد التقرير الطبي الصادر عن مستشفى أم القيوين بأن الطفل يحتاج إلى علاج طويل المدى وإعادة تأهيل في أحد المستشفيات أو المراكز المتخصصة في الدولة.

نقل الطفل

أكد والد الطفل نورالله، أن الأطباء طالبوه بضرورة نقل الطفل في أسرع وقت إلى أحد المستشفيات الخاصة بالعلاج والتأهيل من أجل إنقاذ حياته وتأهيله وإعادته لحياته الطبيعية قبل أن تتدهور حالته الصحية، موضحاً أن ابنه متوقف عن الدراسة منذ دخوله المستشفى، وأصيبت الأسرة بحالة من الإرهاق والتعب نتيجة الحالة الصحية التي يمر بها.

وقال والد نورالله لـ«الإمارات اليوم» إن الحالة الصحية لابنه في تدهور مستمر نتيجة عدم نقله إلى مستشفى أو مركز صحي متخصص في العلاج الطبيعي، متابعاً أن ابنه تعرض لحادث دهس أدى إلى إصابته بكسور في جميع أنحاء جسده، وتحرك دماغه عن مكانه، ما تسبب في فقدانه للوعي ووضعه في غرفة العناية المركزة في مستشفى أم القيوين منذ شهرين تقريباً، ولايزال يرقد في المستشفى تحت الملاحظة الطبية الدقيقة.

وأوضح أنه تواصل مع مركز «أمانة» المتخصص في علاج وتأهيل الحالات المشابهة لحالة نورالله، وطلبوا منه سداد قيمة تكاليف العلاج بشكل مبدئي قبل دخوله المستشفى.

وأضاف أن كلفة الإقامة اليومية في المركز المتخصص تصل إلى 3563 درهماً يومياً، وتصل الكلفة لمدة شهر إلى 106 آلاف و890 درهماً، ولا يعرف المدة التي سيقضيها في المركز، إذ يعتمد هذا الأمر على مدى استجابة الطفل للعلاج خلال الشهر الأول، متابعاً أنه يقف عاجزاً وحالة ابنه الصحية تتدهور يوماً بعد يوم، ولا يعرف كيفية التصرف في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

وأشار الأب إلى أنه لا يستطيع دفع التكاليف المالية لعلاج ابنه في المركز الطبي المتخصص، بسبب ارتفاع كلفة الإقامة والعلاج، وهو يعمل موظفاً في أحد البنوك في الدولة، وراتبه لا يتجاوز 16 ألف درهم، وعليه التزامات مالية متنوعة، إذ يدفع 1700 درهم شهرياً لإيجار المسكن، و3500 درهم تذهب للمستلزمات البنكية الشهرية.

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/hotline-4-2.jpg

 

تويتر