الخدمات الذكية

«الحدائق والشواطئ» تطبيق ترفيهي ذكي لإمارة دبي

يوفر تطبيق «الحدائق والشواطئ» الذكي، الذي أعلنت عنه بلدية دبي، في أكتوبر الماضي، للمستخدمين من قاطني الإمارة والمترددين عليها، منصة معلومات متكاملة حول الأماكن والخدمات المتوافرة والمرافق الموجودة للترفيه في الحدائق والشواطئ. ويستطيع المستخدم الاطلاع والبحث عن الحدائق والشواطئ في إمارة دبي، والأماكن القريبة منها، من مطاعم وخدمات مساندة أخرى. كما يوفر التطبيق ميزة البحث حسب النشاط التجاري، ويمكن المستخدم من عمل خطة يومية لزيارة الحدائق والشواطئ المنتشرة في الإمارة. ويمنح التطبيق لهواة ارتياد البحر فرصة الاطلاع على خدمة حالة الطقس والتنبؤ بحالة البحر للأيام الثلاثة المقبلة، لمساعدتهم على التخطيط لرحلاتهم.

ويتوافق عمل التطبيق مع أنظمة تشغيل الهواتف والأجهزة الذكية كافة، ويعمل باللغتين العربية والإنجليزية.

وكانت بلدية دبي أطلقت التطبيق ضمن حزمة تضم خمسة تطبيقات مساندة لبعضها في توفير الخدمات للمستخدم، وضمان رضاه وسعادته. ومن التطبيقات الداعمة لعمل «الحدائق والشواطئ»، التطبيق الأكثر انتشاراً لبلدية دبي «مكاني»، للعنونة الجغرافية في إمارة دبي، الذي يمكّن مستخدميه بضغطة زر واحدة على الخريطة الإلكترونية من الاطلاع على حدود المباني، واستخدام خيارات بحث متعددة مثل البحث برقم الأرض أو نظام العنونة التقليدي (منطقة ـ شارع ـ مبنى)، تحويل فوري لصيغ إحداثيات شائعة واستخدامها في أي جهاز ملاحي في العالم، وتخطيط مسار رحلتهم بسهولة والوصول إلى وجهتهم بخاصية الإرشاد الصوتي، إضافة إلى البحث عن المواقع المجاورة (خدمات حكومية ـ صحية ـ تعليمية ـ أماكن سياحية).

وفي الإمكان حفظ رقم «مكاني» في قائمة جهات الاتصال وقائمة المواقع المفضلة، ومشاركة موقعك مع الآخرين من خلال قنوات التواصل.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/hotline-4-2.jpg

تويتر