تعاني السرطان والفقر وتخشى انتشار الورم في أنحاء الجسم

«أم محمد» تحتاج إلى 137 ألف درهم لاستئصال الثديين والعلاج الكيماوي

مستشفى دبي أكد ضرورة سرعة البدء في جلسات الكيماوي للسيطرة على السرطان. أرشيفية

تعاني أم محمد (سورية ــ 42 عاماً) سرطان الثدي، منذ فبراير 2015، وتحتاج إلى علاج كيماوي واستئصال الثديين، وفحوص في مستشفى دبي، كلفتها 137 ألف درهم، وظروف أسرتها المالية المتواضعة تحول دون توفير المبلغ، مناشدة أهل الخير مساعدتها في تدبير كلفة العلاج.

تقارير طبية

أفادت التقارير الطبية الصادرة عن مستشفى دبي، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها، بأن المريضة أم محمد (سورية ــ 42 عاماً) تعاني ورماً سرطانياً في الثدي الأيسر، وبحاجة إلى علاج كيماوي مكثف، بمعدل ثماني جلسات، تبلغ قيمة الجرعة الواحدة 14 ألفاً، إضافة إلى استئصال الثديين في أسرع وقت ممكن، بعد الانتهاء من العلاج الكيماوي، وتبلغ كلفة العملية 25 ألفاً، ليصل إجمالي المبلغ إلى 137 ألف درهم.

وقد أكدت التقارير الطبية الصادرة عن مستشفى دبي أن المريضة تعاني ورماً سرطانياً في الثدي الأيسر.

وقال زوج (أم محمد) لـ«الإمارات اليوم»: «لم تشعر زوجتي بأي آلام أو أعراض منذ بداية ظهور المرض في فبراير الماضي، وفي نهاية العام الماضي بدأت تشعر بآلام في الصدر الأيسر، وازداد الألم تدريجياً، واعتقدت أنه طبيعي، فاكتفت بتناول المسكنات».

وأضاف: «بعد زيادة الألم اصطحبتها إلى عيادة خاصة في الشارقة لعمل تصوير لمنطقة الثدي، وكشفت نتائج الأشعة ظهور كتلة في الثدي الأيسر، وطلب الأطباء أخذ عينة لفحصها، وأخبرنا الطبيب بأنه لابد من إعادة الفحوص والتحاليل المخبرية في مستشفى دبي، فأسرعنا إلى قسم الطوارئ، وتم إجراء جميع التحاليل والفحوص المخبرية».

وتابع الزوج «بدأت زوجتي تعاني القلق والخوف والاكتئاب، واعتزلت الجميع، وتضرعت إلى الله بالدعاء، وبعد 10 أيام تلقيت اتصالاً من قبل المستشفى، يؤكد وجود ورم في الثدي الأيسر من النوع الخبيث، وأشار إلى وجود أربع عقد لمفاوية تحت الإبط، ولاحقاً قرر الطبيب المعالج البدء في العلاج الكيماوي، لمنع انتشار السرطان في أنحاء الجسم، وحدد لها ثماني جرعات كيماوية، جرعة كل 21 يوماً، وتبلغ كلفة الجرعة 14 ألف درهم، وبعد الانتهاء من الجرعات تحتاج إلى استئصال الثديين حتى لا يتفشى المرض في جسدها».

وتابع: «شعرت بحزن شديد جراء ما أصابها، والمشكلة أنني لا أتمكن من تدبير كلفة العلاج، خصوصاً أن وضعي المالي صعب، كوني عاطلاً عن العمل».

وقال إن «المرض ينهش جسد زوجتي بلا رحمة، ولا أدري ما العمل، خصوصاً أن تأخر العلاج الكيماوي وإجراء العملية الجراحية يهدد حياتها بالخطر»، مناشداً أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته على توفير كلفة العلاج وعملية استئصال الورم السرطاني الخبيث من جسم زوجته.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/hotline-4-2.jpg

تويتر