الخدمات الذكية

«لغتي هويتي» تطبيق ذكي لتعزيز الهوية العربية

يستهدف تطبيق «لغتي هويتي»، الذي أطلقته مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، تعزيز الهوية العربية لدى الكادر الطبي للمؤسسة، عبر زيادة التعامل باللغة العربية، خصوصاً الميدانيين منهم، وتعزيز الهوية الوطنية، وتقوية الانتماء للدولة، وتطوير مهارات المسعفين في التعامل الذكي مع المرضى.

ويتمكن المسعف، عبر استخدام التطبيق من الترجمة، والاستماع إلى الجمل العربية ومرادفاتها مع من حوله، ليتمكن من معرفة الأعراض التي يشكوها المريض، أو ما يريده بالتفصيل، ليسهل عليه التعامل الصحيح في الوقت المناسب.

ويمثل تعليم اللغة العربية صوتياً، مع عرض المرادف من اللغة المقابلة، أو كتابة الجملة العربية بالحروف الأجنبية، تسهيلاً على غير الناطقين بالعربية، إذ يشتمل التطبيق على عدد كبير من الأسئلة الشائعة، التي أعدها فريق التطبيق بناء على دراسة ميدانية، للتعرف إلى الإصابات الشائعة، والأمراض المعروفة، والجروح والأعراض المشهورة، التي يشكوها عادة المريض، ومن ثم عرضها على المريض، حال احتاج المسعف إليها، لإنقاذ الحالة التي انتقل إليها.

ويضم البرنامج خريطة للجسم البشري، بهدف التعرف إلى مكوناته وأجهزته وأعضائه الحيوية، بغرض تسهيل التشخيص، وتيسير التعامل مع الأجانب، ولو بالإشارة إلى مكان الألم.

كما يضم مقدمة تفصيلية عن الإمارات، النشأة والتاريخ، والتعريف بالإمارات السبع، وحكامها، ومنجزات الاتحاد، ومقدمة تعريفية عن أعلام الدولة في كل المجالات، بغرض ترسيخ حب الوطن.

واستهدفت المؤسسة من إطلاق التطبيق مواكبة المبادرتين المهمتين لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الخاصتين بتعزيز استخدام اللغة العربية، والتحول الذكي لخدمات الجهات الحكومية.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/hotline-4-2.jpg

تويتر