أسماء: الوظيفة تمثل نقطة تحوّل في حياتي

أكدت المواطنة أسماء إبراهيم الدرمكي، من مدينة كلباء في الشارقة، أن حصولها على وظيفة سيحقق لها حلمها في إثبات ذاتها وخدمة مجتمعها، كما أنه سيؤمن لها دخلاً مالياً، يغطي احتياجاتها المختلفة.

وتعاني أسماء (25 عاماً) إعاقة سمعية، وهي حاصلة على دورة السكرتارية الإلكترونية وحفظ الملفات من وزارة الداخلية، فضلاً عن اجتيازها المرحلة الدراسية المتوسطة بنجاح. وقالت أسماء إن «حصولي على وظيفة سيمثل نقطة تحول في حياتي، لأنها ستمنحني الفرصة لخدمة دولتي وإثبات ذاتي في المجتمع، كما أنها ستشعرني بأنني فرد فاعل، قادر على العطاء والتميز وخدمة الآخرين».

وتابعت: «على الرغم من أنني أعاني إعاقة سمعية رافقتني منذ ولادتي، ونتج عنها عدم قدرتي على النطق، إلا أنني لم أنكسر ولم أرضخ لهذه الإعاقة، بل سعيت للالتحاق بدورات تدريبية في وزارات وهيئات وجهات عمل مختلفة، في المنطقة الشرقية: (كلباء، خورفكان، دبا الحصن)، وقد أثبتّ أن إعاقتي لم تقف عائقاً أمام نجاحي وتميزي».

وتمنت أسماء الحصول على وظيفة في جهة حكومية في المنطقة الشرقية، لتكون قريبة من موقع سكنها، لافتة إلى أنها تملك رخصة قيادة مركبة.

وأكد شقيق أسماء، خليفة إبراهيم الدرمكي، أن أسماء تمتلك صفات تؤهلها للنجاح في أي وظيفة تشغلها، إذ إنها لا تختلف عن الأسوياء في شيء، مؤكداً أنها ذكية ولديها ملكة التعلم السريع، فضلاً عن أنها ذات شخصية اجتماعية وقادرة على التكيف مع بيئات العمل المختلفة، كونها خضعت لدورات تدريب عملي في أكثر من جهة عمل».

وقال إن التواصل بين أسماء والآخرين يكون بلغة الإشارة، ونطق بعض الكلمات، مشيراً إلى أن حصولها على وظيفة هو التحدي الذي ستثبت من خلاله لنفسها وللآخرين قدرتها على قهر الإعاقة وتحقيق جميع ما تحلم به، كما أنه سيؤمن لها دخلاً مالياً، يعينها على مواجهة ظروف الحياة».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/hotline-4-2.jpg

تويتر