الخدمات الذكية

«شاركنا».. منصة ذكية تستمع إلى آراء الجمهور

يشهد التطبيق الذكي «شاركنا» التابع لهيئة الإمارات لتنظيم قطاع الاتصالات، تفاعلاً متزايداً من مستخدمي الأجهزة الذكية في الدولة، الذين منحوه تصنيف 4.6 نجوم من أصل تصنيف خمس نجوم، من حيث حداثته وتفاعله الدائم مع المستخدم، وطرحه لموضوعات ونقاشات حيوية تهم الشأن العام في دولة الإمارات.

ويعتبر التطبيق المتوافر باللغتين العربية والإنجليزية، قناة اجتماعية شبيهة ببرنامج التواصل الاجتماعي «تويتر»، ويتيح للمستخدمين متابعة موضوعات محددة وتلقي آخر المستجدات عن الموضوعات التي تهمهم، وتعتمد آلية عمله على أسلوب «التعليم بالألعاب»، الذي من شأنه إشراك المستخدمين في الأنشطة التفاعلية مع الحكومة.

وتعتبر الهيئة أن «شاركنا» يندرج ضمن سياسة المشاركة الإلكترونية المستوحاة من نهج قيادة دولة الإمارات في الإصغاء لصوت الناس وتوظيف آرائهم في تطوير السياسات والخدمات الحكومية، ما ينسجم مع الهدف الأسمى للحكومة الذكية والمتمثل في الانتقال من رضا المتعاملين إلى إسعادهم، ويأتي في إطار السعي لتحقيق أهداف الحكومة الذكية، وفي مقدمتها إسعاد المتعاملين.

وقال المدير العام للهيئة، حمد المنصوري، إن الهيئة تسعى لتعزيز قنوات التواصل مع الجماهير بهدف إشراكهم في عملية التطوير المستمرة التي تشهدها الدولة، وذلك من خلال إتاحة الفرصة لهم للتعبير عن آرائهم حيال الخدمات الحكومية المقدمة، مشيراً إلى أن إطلاق هذا التطبيق الذكي يأتي ضمن استراتيجية التحول نحو الحكومة الذكية التي تضع إسعاد المتعاملين على رأس أولوياتها.

حصل تطبيق «شاركنا» على جائزة تقديرية خلال فعاليات الملتقى الأول لأفضل التجارب والتطبيقات الذكية في التوعية المجتمعية، الذي نظمته القيادة العامة لشرطة دبي أخيراً.

تويتر