«كهرباء الشارقة» أكّدت أنها الجهة الوحيدة المخولة ذلك

مستأجرون يشكون قطع ملاك بنايات «الكهرباء والمياه»

شكا مستأجرون في بنايات سكنية بالشارقة، قيام أصحاب تلك البنايات بقطع خدمات الكهرباء والمياه عنهم، بحجة أن ملاك الشقق لم يسددوا فواتير الصيانة الخاصة بالبناية.

وأضاف المستأجرون، طلبوا عدم نشر أسمائهم، أنهم يسددون فواتير الكهرباء والمياه المستحقة عليهم لدى هيئة كهرباء ومياه الشارقة، وليس لهم أي علاقة بما يطالب به ملاك البنايات من رسوم صيانة.

في المقابل، حذرت هيئة كهرباء ومياه الشارقة ملاك البنايات السكنية من قطع خدمات الكهرباء أو المياه أو الغاز عن السكان بشكل متعمد، مهما كان السبب، لأنها الجهة الوحيدة المخولة قطع الخدمات، مشيرة إلى أن غرامة هذه المخالفة تصل إلى 40 ألف درهم.

وقال مساعد مدير إدارة المتابعة في الهيئة، حسين العسكر، لـ«الإمارات اليوم»، إنه لا يحق لملاك البنايات والشقق قطع خدمات الكهرباء أو المياه أو الغاز عن المستأجر لأي سبب كان، حتى إذا لم يسداد رسوم الصيانة للبناية، مشدداً على أن الهيئة هي الوحيدة المخولة عملية قطع الخدمات.

وأكد أنه إذا انقطعت الكهرباء أو المياه بشكل غير متعمد، كأن حدث عطل مثلاً في المضخة الخاصة بالمياه، أو بسبب عطل مفاجئ في الكهرباء، فلا يتم فرض غرامات على مالك البناية، إلا إذا تعمد التأخر في إصلاحها.

وأوضح أنه في حال كان هناك قطع عمد للخدمات، فإن موظفي الهيئة سيكتشفون ذلك عند ذهابهم إلى البناية، وفي حال التأكد من ضلوع المالك في تلك الانقطاعات، يتم إلزامه بإرجاع الخدمة المقطوعة فوراً.

وتابع العسكر أنه إذا ثبت للهيئة قيام المالك بقطع الخدمات عن السكان، فتتم مخالفته كذلك بمبلغ 20 ألف درهم، وإذا تكررت المخالفة من قبل المالك نفسه تتضاعف لتصبح 40 ألف درهم، لافتاً إلى أنه في حال وجود خلافات بين المالك والمستأجر، فإن البلدية هي الجهة المختصة بفض النزاعات بينهما.

تويتر