يحتاج إلى عملية جراحية كلفتها 145 ألف درهم

زراعة قوقعة تعيد لـ «المعتصم» سمعه

فقَد محمد المعتصم، سوداني الجنسية، حاسة السمع، ويحتاج إلى عملية جراحية لزراعة قوقعة في الأذن اليمنى، وفق التقرير الطبي الصادر عن مستشفى دبي، وتبلغ كلفة العملية 145 ألف درهم، وهو مبلغ يفوق إمكاناته المالية، لذا يناشد أهل الخير مساعدته على تكاليف العملية.

فقدان تدريجي للسمع

أفاد التقرير الطبي الصادر عن مستشفى دبي بأن المريض محمد المعتصم زار عيادة السمع والتوازن في السابع من سبتمبر الماضي، حيث ظل يعاني فقداناً تدريجياً للسمع خلال 20 عاماً، ويستخدم في الوقت الراهن جهازي سمع (BTE) خلف الأذن بصورة منتظمة، إلا أنه بات لا يحصل على نتيجة جيدة أخيراً.

وأوصى المستشفى الاستمرار في استخدام أجهزة السمع، كما أنه من خلال تقييمه السمعي والنطقي، والجراحي والإشعاعي، والنفسي بواسطة فريق أدوات السمع المزروعة، فقد قدّر أنه يمكن زراعة أدوات سمع في جانبه الأيمن، وتبلغ كلفة زراعة هذه الأدوات 145 ألف درهم تقريباً، في أذن واحدة فقط، تشتمل على كلفة العملية نفسها، والأجهزة المزروعة، والإقامة في المستشفى، وعمليات المتابعة اللاحقة.

وتروي زوجة المريض قصته قائلة إن زوجها يبلغ من العمر 63 عاماً، وقدم إلى الدولة منذ أكثر من 40 عاماً للعمل، وتنقل بين الصيرفة والأندية الرياضية، وكوّن خلال تلك الفترة أسرة، ومع تقدمه في السنّ بدأت قدرته على السمع تضعف شيئاً فشيئاً، ما جعله يترك عمله.

وأضافت أنها استطاعت تغطية نفقات أبنائها في المدارس، لأنها تعمل في جهة خاصة، لكن حالة زوجها تدهورت بشكل كبير أخيراً، لدرجة أنه فقد السمع تماماً، ما دفعه إلى إجراء الفحوص والعلاج، إن أمكن ذلك، ودخل مستشفى دبي، وتبين بعد معاينة الأطباء أنه يحتاج إلى جراحة لزراعة قوقعة، تبلغ كلفتها 145 ألف درهم، وهو مبلغ فوق إمكاناته.

وتابعت أن الأطباء نصحوا بإجراء العملية بأسرع وقت ممكن، نظراً لسوء حالته الصحية.وأوضحت أن أسرتها مكونة من خمسة أفراد، وهي تعمل في مدرسة خاصة براتب 2000 درهم، بالكاد يكفي لبعض الاحتياجات، فضلاً عن المساعدات التي يحصل عليها زوجها من بعض الأقارب، لدرجة أن اثنين من أبنائها كانا يدرسان في جامعة الشارقة، وتوقفا عن الدراسة فترة قبل أن تقدم جهات خيرية منحة دراسية جزئية لأحدهما هذا الفصل، كما حصل أحد الأبناء على منحة كاملة نتيجة تفوقه الدراسي.

 

 

تويتر