البلدية: مجهولون فتحوا بابها قبل استكمال الأعمال الإنشائية

سكان في رأس الخيمة: حديقة الجزيرة الحمراء مأوى لسهرات عمالة مخالفة

بلدية رأس الخيمة ستعاود غلق باب الحديقة إلى حين انتهاء الأعمال الإنشائية. الإمارات اليوم

شكا سكان في منطقة الجزيرة الحمراء في رأس الخيمة، عدم استكمال الأعمال الإنشائية في حديقة الجزيرة الحمراء وهجرها، الأمر الذي استغله عمال (من جنسيات دول آسيوية) بينهم مخالفون للإقامة، في اتخاذ المكاتب الإدارية بالحديقة مقراً لسهراتهم، ما يشكل خطراً على سلامة سكان المنطقة.

وأوضحوا لـ«الإمارات اليوم»، أن الجهات المعنية في الإمارة لم تفتح الحديقة أمام سكان المنطقة وتركتها مهجورة بلا أي خدمات، كالكهرباء والمياه.

من جهتها، أفادت بلدية رأس الخيمة، بأنها ستغلق الحديقة فوراً، التي تم فتح بابها دون علم البلدية، مشيرة إلى أن الحديقة غير مكتملة الإنشاء، لعدم توافر الكهرباء والمياه والاحتياجات الأساسية لافتتاحها.

وتفصيلاً، قال المواطن محمد المزروعي، إن حديقة الجزيرة الحمراء لم يتم افتتاحها، ومن ثم تحولت إلى مكان مهجور لقضاء بعض العمالة (من جنسيات دول آسيوية) أوقاتهم وسهراتهم الليلية داخل المكاتب الإدارية للحديقة.

وأضاف أن سكان المنطقة طالبوا على مدار السنوات الماضية، بضرورة إنشاء حديقة حتى يتمكن أطفالهم من اللعب في مكان آمن، لكن ما إن شرعوا في إنشائها حتى توقفت الأعمال لأسباب غير معلومة وتركت دون توفير أي خدمات.

وأضاف أن الحديقة تفتقر للكهرباء والمياه والخدمات الأخرى الواجب توافرها في أي حديقة عامة، وتنتشر فيها الأسلاك والكبلات الكهربائية.

وأيده الرأي (أبوسعيد)، مضيفاً أن الحديقة المهجورة أصبحت تشكل خطراً على سكان المنطقة، خصوصاً أنه تم رصد عمال، بينهم من يعتقد أنهم مخالفون لقوانين الإقامة، يسهرون داخل المكاتب الإدارية لأوقات متأخرة من الليل، مطالباً الجهات المعنية بإغلاق الحديقة إلى حين استكمال الخدمات وافتتاحها أمام السكان.

وأشار راشد الزعابي إلى أن حديقة الجزيرة الحمراء تعد الحديقة الوحيدة في المنطقة، وتحويلها إلى مكان مهجور جعل السكان يفتقدون سبل الترفيه لأبنائهم.

وذكر أن الحديقة أصبحت مصدر قلق لسكان المنطقة باعتبارها مكاناً مهجوراً، ويجب على الجهات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال بقية مراحل الإنشاء.

من جهته، قال مدير بلدية رأس الخيمة، منذر بن شكر الزعابي، إن البلدية تلقت شكاوى السكان، وستغلق على الفور الحديقة، التي تم فتح بابها من قبل مجهولين دون علم البلدية.

وأوضح أن الحديقة غير مكتملة الإنشاء، ولم يتم افتتاحها بعد أمام الجمهور، لعدم توافر الكهرباء والمياه والاحتياجات الأساسية، مشيراً إلى أن بلدية رأس الخيمة تدرس مشروع إنشاء أربع حدائق جديدة في الإمارة، في مناطق المعيريض وخزام والظيت، وجارٍ اختيار مواقعها.

تويتر