«المنطقة الطبية» عزته إلى احتراق كبل كهرباء

عطل فني طارئ في «الطب الوقائي» برأس الخيمة يؤخر إنجاز المعاملات

العطل الفني تسبب في تكدس الإدارة بالمراجعين. الإمارات اليوم

قال مراجعون لإدارة الطب الوقائي في رأس الخيمة، إن نظام الربط الإلكتروني بين الإدارة ووزارة الصحة في دبي تعرض لعطل فني منذ الخميس الماضي، استمر حتى ظهر أمس. وأدى إلى تأخر إنجاز معاملاتهم، خصوصاً المتعلقة بشهادة الفحص الطبي التي يتوقف عليها إتمام إجراءات الحصول على تأشيرة الإقامة أو تجديدها، في وقت أفادت منطقة رأس الخيمة الطبية بأن العطل حدث بالتزامن مع احتراق أحد الكبلات التي تغذي الإدارة بالكهرباء، مشيرة إلى أنه تم التواصل مع الجهات المختصة ومتابعة الأمر وحله.

وتفصيلاً، قال المواطن علي أحمد رباع الشحي: «حضرت الخميس الماضي إلى الإدارة لإنجاز معاملة خاصة بأحد العاملين معي، ووجدت العمل متوقفاً، ولدى الاستفسار عن السبب علمت أن حريقاً لحق بأنظمة الربط مع الوزارة، وهو أمر من المكن أن يحدث بأي مكان في ظل درجات الحرارة المرتفعة، وقد غادرت وعدت في اليوم التالي، لكن فوجئت بأن العمل لايزال متوقفا، ولم أدرِ لماذا لم يعالج هذا الخلل الفني».

وذكر سعيد راشد الظهوري: «أتردد على إدارة الطب الوقائي منذ الخميس الماضي لإنجاز شهادة فحص طبي لتجديد إقامة خادمة لدي، وفي كل مرة يحاول مسؤولو الإدارة إقناعنا بأن المشكلة تتعلق بعطل فني مصدره دبي، لكن إذا كان الأمر كذلك فلماذا لم يتم إصلاحه سريعا طوال الأيام الماضية، لاسيما أن المراجعين يتضررون كثيراً جراء هذا التأخير».

وأكد سالم سعيد، وهو كفيل إحدى الخادمات، أن العطل الفني الذي أصاب أنظمة العمل في إدارة الطب الوقائي وضعه في موقف صعب، إذ تسبب هذا التأخير في مخالفة لقوانين إدارة الهجرة تقتضي دفعه غرامة مالية عن كل يوم تأخير».

إلى ذلك، قال مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، الدكتور عبدالله النعيمي: «العطل الفني حدث بالتزامن مع احتراق أحد الكبلات التي تغذي الإدارة بالكهرباء، وتم التواصل مع الجهات المختصة ومتابعة الأمر وحل المشكلة، حرصاً على إنجاز معاملات المراجعين بالسرعة المطلوبة».

تويتر