«الشؤون الإسلامية»: مصليات في جميع مساجد الإمارة خلال 3 أعوام

نساء يشتكين عدم وجود مصليات لهن في مساجد بالشارقة

شكت نساء في مدينة الشارقة عدم وجود مصليات للنساء في بعض المساجد، ما يضطرهن إلى قطع مسافات طويلة لأداء الصلاة في مساجد كبيرة توجد بها مصليات لهن، مطالبات بإنشاء مصليات نسائية في كل الأحياء السكنية.

فيما أفادت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة بأن الدائرة تعتزم خلال السنوات الثلاث المقبلة، استحداث مصليات للنساء في كل مساجد الإمارة، بالتعاون مع دائرة الأشغال.

وتفصيلاً، قالت (م.ع) و(م.ا) و(ش.م) و(ع.خ)، من سكان الشارقة ـ طلبن الإشارة إلى أسمائهن بالرموز ـ إن مصليات النساء لا تتوافر في كل المساجد، وغالباً تتوافر في المساجد الكبيرة التي قد تبعد كيلومترات عن منازلهن، ويصعب الوصول إليها في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، مؤكدات ضرورة إضافة مصليات نسائية في مسجدين أو ثلاثة على الأقل، في كل حي سكني.

من جهته، أكد مدير إدارة بناء المساجد في دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، عبدالكريم الحوسني، أن الدائرة تعتزم، خلال السنوات الثلاث المقبلة، استحداث مصليات للنساء في كل مساجد الإمارة عبر خطة تبدأ بصيانة 150 مسجداً.

وأضاف أن معظم المساجد التي لا توجد فيها مصليات نسائية تم بناؤها قبل ثلاث أو أربع سنوات من قبل متبرعين، وهي تقع في المناطق الصناعية التي يتركز فيها العمال فقط.

وأفاد بأن الدائرة استحدثت شرطاً إلزامياً جديداً على أي متبرع يرغب في بناء مسجد بتخصيص مكان للنساء، وذلك حرصاً على توفير الخدمات والراحة لكل ضيوف المساجد.

تويتر