أولى خطوات الاتفاق بين الشركة وصندوق الفرج و«الإمارات اليوم»

«فلاي دبي» تتكفل بتذاكر سفر 45 سجيناً

«فلاي دبي» أكدت حرصها على المشاركة المجتمعية والإسهام في دعم صندوق الفرج. الإمارات اليوم

تكفلت شركة طيران «فلاي دبي» بتوفير تذاكر لـ45 نزيلاً في سجون الدولة لتسفيرهم إلى بلدانهم، تنفيذاً لأحكام قضائية صدرت ضدهم بإبعادهم عن الدولة، في ظل انتهاء مدة محكوميتهم. ويأتي ذلك كأولى خطوات الاتفاق الموقع بين وزارة الداخلية، وشركة «فلاي دبي»، و«الإمارات اليوم»، بهدف مساعدة نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية المعسرين، من خلال توفير تذاكر سفر للمُرحّلين إلى بلدانهم ممن أنهوا مدة عقوبتهم، وقد نسق «الخط الساخن» بين إدارة الشركة وصندوق الفرج في وزارة الداخلية، لإنهاء إجراءات ترحيلهم إلى بلدانهم.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، غيث الغيث، إننا «نؤكد دعمنا لمبادرة وزارة الداخلية، من خلال توفير 45 تذكرة سفر لنزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية في الدولة، وهي تعتبر أولى مبادراتنا، في إطار حرصنا على المشاركة المجتمعية، والإسهام في دعم صندوق الفرج».

وأكد أنه «يجب على القطاع الخاص في الدولة تفعيل دوره في المشاركة والإسهام في الدور المجتمعي، وتبني المبادرات التي تترجم سياسة الدولة في العمل الإنساني».

وقال أمين صندوق الفرج في وزارة الداخلية، العقيد عبدالحكيم السويدي، إننا «نشكر مبادرة (فلاي دبي) بتكفلها بتذاكر سفر السجناء المرحلين، المنتهية مدة محكوميتهم في سجون الدولة»، مشيراً إلى أن اللجان الفرعية في المنشآت الإصلاحية والعقابية في الدولة تزود إدارة صندوق الفرج بالحالات المستحقة للمساعدة، خصوصاً المترتبة عليهم قضايا المالية، والذين أنهوا مدة العقوبة المقررة عليهم.

وأوضح أن الصندوق يقوم مرة أخرى بدراسة الحالات من قبل لجنة دراسة حالات السجناء، وينسق الصندوق مع إدارة السجن لإنهاء إجراءات ترحيل النزلاء، الذين يستحقون المساعدة، مؤكداً أن إدارة السجن لا تألو جهداً في سداد مثل هذه التذاكر، حال عدم توافر ثمنها لدى النزيل أو كفلائه، ولا تلجأ إلى أي جهة خارجية، إلا أن الخطوات الأخيرة جاءت بناءً على الترتيب المسبق بنشر مثل هذه الحالات لتفعيل عمل الصندوق.

وتابع السويدي: «نسعى دائماً ليكون هناك تفاعل مجتمعي لمساعدة النزلاء المعسرين، وهو ما أظهر تفاعل ومشاركة القطاع الخاص في تبني القضايا المجتمعية الإنسانية والإسهام في دعمها، ما يشجع المؤسسات الأخرى في المجتمع على التفاعل مع المشاركة الإنسانية».

وأعرب النزلاء عن سعادتهم وشكرهم لشركة طيران «فلاي دبي»، ووقفتها معهم في الظروف الصعبة التي يمرون بها، كما وجهوا الشكر إلى وزارة الداخلية، ممثلة في صندوق الفرج، على إطلاق مثل هذه المبادرات التي تسهم في مساعدة السجناء المعسرين.

وقالوا إن حصولهم على تذاكر السفر سيساعدهم على فتح صفحة بيضاء جديدة في حياتهم خالية من المشكلات، وسيعيدون التفكير في ما مضى من حياتهم، للابتعاد عن الأخطاء التي قد تقودهم إلى السجن.

يشار إلى أن وزارة الداخلية، ممثلة في صندوق الفرج، وقّعت بتاريخ 19 من الشهر الجاري، مذكرة تفاهم مع «الإمارات اليوم» و«فلاي دبي»، بهدف مساعدة نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية المعسرين، على مستوى الدولة، من خلال توفير تذاكر سفر للمرحلين إلى بلدانهم ممن أنهوا فترة محكوميتهم.

تويتر