«أشغال رأس الخيمة»: تجاوزنا مشكلة مياه الأمطار وجارٍ تجفيف البرك

برك مياه تحاصر بيوتاً في جلفار

شكا سكان في منطقة جلفار، في رأس الخيمة، وجود برك مياه راكدة تحاصر بيوتهم منذ فترة طويلة، وتسبب لهم كثيراً من الإزعاج، بسبب ما تمثله من تهديد صحي وبيئي، موضحين أن البرك تحولت مع الوقت إلى مصدر للتلوث.

وأكد مدير إدارة الخدمات العامة في دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، أحمد حمد الشحي، العمل على إزالة الأضرار الناجمة عن المياه الراكدة، وفق خطة متدرجة، وأن فرق العمل تعمل على تجفيف البرك وردمها، لمنع تجمع المياه فيها مجدداً.

وتفصيلاً، قالت المواطنة (أم محمد)، إن «الأمطار التي شهدتها إمارة رأس الخيمة، أخيراً، خلفت تجمعات مائية كثيرة، بعضها دخلت البيوت، ما تسبب في حرمان سكان من الخروج والدخول إلى منازلهم بسلاسة، وسبب أضراراً لمركباتهم».

ويرى (أبوعلي) أن مشكلة المياه الراكدة تخص كل أهل المنطقة، لأنها تغلق الطرق، مشيراً إلى أن البيت الذي يسكنه يعاني الأضرار الناجمة عنها، وأبرزها الرائحة الكريهة والحشرات.

وأكد سعيد ناصر أن وجود تجمعات مياه الأمطار قرب منزله جلب له متاعب صحية، وتسبب في انتشار روائح كريهة، ونمو أعشاب وحشائش تحولت إلى مرتع خصب للآفات الضارة، موضحاً أن أسرته تحاول التغلب على تلك المصاعب، برش مبيد الحشرات، وإبقاء الأبواب والنوافذ مغلقة طوال الوقت، تفادياً للرائحة الكريهة، ودخول الآفات إلى المنزل.

من جانبه، أكد مدير إدارة الخدمات العامة في دائرة الأشغال والخدمات العامة، أحمد حمد الشحي، أن «مشكلة مياه الأمطار في الامارة أمكن تجاوزها تماماً، منذ الأيام الأولى لهطول الأمطار، ولم يتبق منها إلا عدد قليل من البرك الصغيرة، التي نعمل على تجفيفها تباعاً، عبر خطة متدرجة تراعي ذات الأهمية القصوى، وهي تقوم على سحب المياه بواسطة (التناكر)، وردم المناطق المنخفضة».

تويتر