رسـائــل

وظيفة

أنا مواطنة (37 عاماً) من دبي، حاصلة على الثانوية العامة، ودورات في الكمبيوتر والسكرتارية واللغة الإنجليزية، إضافة إلى دورات في المجال البنكي. إذ عملت في مصرف لمدة خمس سنوات، وبعدها قدمت استقالتي بسبب ظروف خاصة. وفي ما بعد قدمت طلبات توظيف في جهات ومؤسسات حكومية وخاصة عدة، ولم أوفق في الحصول على فرصة، وأسرتي تمر بظروف معيشية صعبة. لذا أناشد المسؤولين مساعدتي في العثور على عمل أستطيع من خلاله أن أعيل نفسي وأساعد أسرتي.

 

 

 

(أم جمعة)

فاتورة

أقيم في دبي ولديّ طفلة، تبلغ من العمر سنة، تعاني التهاباً في الرئة. وكنت قد أدخلتها مستشفى لطيفة، وبعد إجراء الفحوص تم تحويلها إلى وحدة العناية المركزة، ومكثت فيها يومين، خضعت بعدهما للعلاج. وبلغت قيمة فاتورة الإقامة والعلاج 8000 درهم، وهو مبلغ كبير مقارنة بوضعي المالي، إذ أعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 5800 درهم، أسدد منه جزءاً لإيجار المسكن، وجزءاً للرسوم الدراسية لأبنائي الثلاثة. لذا أناشد أصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي في سداد المبلغ المطلوب.

 

 

(أ.ز)

علاج طبيعي

أنا هندي لدي طفل يبلغ من العمر ست سنوات، يعاني شللاً دماغياً، أدخلته مستشفى لطيفة في دبي، وبعد معاينة الأطباء تبين أنه يحتاج إلى مراجعات مستمرة وعلاج طبيعي. وتبلغ كلفة العلاج والمراجعات 5000 درهم، وهو مبلغ كبير مقارنة بوضعي المالي البسيط، إذ أعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 5000 درهم، أسدد منه 3000 درهم شهرياً لإيجار المسكن، و600 درهم أدخرها لرسوم أبنائي الدراسية. أتمنى أن أجد من يبادر إلى مساعدتي في تدبير كلفة علاج طفلي المريض.

 

 

 

(أبومحمد)

إيجار

أنا عراقي أقيم في عجمان، متزوج ولدي طفلتان، تكمن مشكلتي في عجزي عن سداد الأقساط الإيجارية، حتى تراكمت وبلغت 22 ألف درهم، ومالك المسكن يطالبني بسداد المتأخرات الإيجارية ويلوح باللجوء إلى الإجراءات القانونية، وإمكاناتي المتواضعة لا تسمح لي بتدبير المبلغ، كوني أعمل إمام مسجد في عجمان براتب 1500 درهم، يذهب لمصروفات ومتطلبات الحياة، ولا أعرف ما العمل في ظل الظروف التي أمر بها، لذا أناشد أهل الخير مساعدتي في سداد المتأخرات الإيجارية قبل فوات الأوان.

 

 

(أنور)

تويتر