متبرع يسدّد كلفة العلاج الكيماوي لـ «أبومحمد»

أطباء مستشفى دبي أكدوا أن المريض كان يعاني سرطان الدم منذ فترة طويلة. الإمارات اليوم

تكفل متبرع بسداد 150 ألف درهم كلفة العلاج الكيماوي لـ«أبومحمد»، الذي يعاني سرطاناً في الدم، بمستشفى دبي. وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في 18 نوفمبر قصة معاناة «أبومحمد» لعدم قدرته على توفير مبلغ العلاج.

ويعاني «أبومحمد» الذي يحمل جواز سفر صادراً من جزر القمر، سرطان الدم الحاد، وحالته الصحية الحرجة تستدعي أن يتلقى علاجاً كيماوياً لمدة ستة أشهر، وتبلغ الكلفة الإجمالية 150 ألف درهم، ولم يستطع توفير المبلغ، نظراً إلى إمكاناته المالية المتواضعة. ويشير التقرير الطبي الصادر من مستشفى دبي إلى أن المريض يحتاج إلى جلسة علاج كيماوي واحدة في الأسبوع، والمكوث في المستشفى مدة لا تقل عن ستة أشهر.

ويقول «أبومحمد»: «بدأت قصتي مع المرض عندما كنت أذهب إلى المستشفى لإجراء جلسات الغسيل الكلوي، لأنني أعاني فشلاً كلوياً، وذات مرة شعرت بألم شديد، وتبين من معاينة الأطباء في مستشفى لطيفة أنني مصاب بسرطان الدم منذ فترة طويلة، وتسبب الفشل الكلوي في انتشاره بالجسد».

وأضاف: «أبلغني الأطباء بأن علاجي عبارة عن جلسات كيماوية مع أدوية ومراجعات مستمرة للمستشفى، على مدار ستة أشهر، وتبلغ الكلفة 150 ألف درهم، وهذا مبلغ مرتفع جداً بالنسبة لإمكاناتي المالية المتواضعة، وأصبحت عاجزاً عن سداد قيمة جلسات العلاج الكيماوي، خصوصاً أنني أجري غسيلاً كلوياً أسبوعياً في مستشفى الشيخ خليفة في أم القيوين مجاناً».

وأشار إلى أن عائلته مكونة من تسعة أبناء وزوجتين، لافتاً إلى أنه كان يعمل في إحدى الجهات الحكومية لمدة 36 عاماً، وتم إنهاء خدماته، وحالياً يعيش على المساعدات التي يحصل عليها من الأقارب وبعض الجمعيات الخيرية.

تويتر