استجابة

علاج طفل

سددت متبرعة 10 آلاف درهم كلفة علاج طفل (أبومحمد) الذي يعاني تضخماً في القلب، ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرعة وشعبة الخدمة الاجتماعية في مستشفى لطيفة، لتحويل مبلغ المساعدة إلى حساب المريض في المستشفى.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، أخيراً، قصة معاناة والد الطفل، لعدم قدرته على توفير مبلغ العلاج.

و(أبومحمد) باكستاني، يقيم في دبي، لديه طفل يعاني تضخماً في القلب، وبطئاً في النمو، وتبين من الفحوص في مستشفى لطيفة أنه يحتاج إلى أدوية كلفتها 10 آلاف درهم، ولم يستطع توفير المبلغ، إذ يعمل في جهة خاصة براتب 5000 درهم.


ضمان صحي

ساعدت متبرعة المريض (مدحت)، الذي يعاني سرطاناً، في استخراج بطاقة الضمان الصحي. ونسق «الخط الساخن» بين المتبرعة وإدارة مستشفى توام في العين، لتحويل مبلغ المساعدة إلى المريض.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، أمس، قصة معاناة المريض، لعدم قدرته على استخراج بطاقة التأمين الصحي.

و(مدحت) سوداني، يعاني مرض السرطان، ويكلفه علاجه في مستشفى توام 17 ألف درهم شهرياً، لكن بطاقة التأمين الحي توقفت بعد إنهاء خدماته في جهة خاصة كان يعمل بها، وكان يحتاج إلى تجديد البطاقة كي يشمله برنامج إعفاء مرضى السرطان من الرسوم العلاجية.


فاتورة المستشفى

سددت متبرعة 10 آلاف درهم من قيمة فاتورة علاج رضيعة تعاني أمراضاً في الرئة، البالغة 52 ألف درهم، ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرعة وإدارة مستشفى لطيفة لتحويل مبلغ المساعدة إلى حساب المريضة.

ووالد الرضيعة (ن.ر) يقيم في دبي، وهى تعاني مشكلات في الرئة، ووضعت في وحدة العناية المركزة في مستشفى لطيفة، وبلغت كلفة علاجها 52 ألف درهم، ولم يستطع سداد المبلغ، إذ يعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 3500 درهم، وتكفلت متبرعة بسداد 10 آلاف درهم، لكن لاتزال معاناته مستمرة، لعدم قدرته على سداد الـ42 ألف درهم المتبقية، ويناشد أهل الخير مساعدته في توفير المبلغ.


فحوص خارجية

تكفلت متبرعة بسداد 10 آلاف درهم قيمة فحوص خارجية لنجل (حمدان) الذي يعاني مرضاً جينياً، ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرعة وإدارة مستشفى لطيفة لتحويل مبلغ المساعدة إلى حساب المريضة. وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، أخيراً، قصة معاناة والد المريض، لعدم قدرته على توفير المبلغ.

و(حمدان) يقيم في دبي، لديه طفل عمره سبعة أشهر، يعاني مرضاً جينياً وراثياً، سبب له صعوبة في التنفس، وتبين من معاينة الأطباء أنه يحتاج إلى فحص طبي خارج الدولة، كلفته 10 آلاف درهم، ولم يتمكن من توفير المبلغ، إذ يعمل في جهة خاصة براتب 4550 درهماً، يذهب منه 1500 درهم شهرياً لإيجار المسكن.

تويتر