«البلدية» تعهدت بصيانتها قريباً

زوار: ألعاب حديقة الشاطئ في كلباء غير آمنة

ألعاب قديمة في حديقة الشاطئ. الإمارات اليوم

قال زائرون لحديقة الشاطئ في مدينة كلباء التابعة لإمارة الشارقة، إنها تفتقر إلى الألعاب الآمنة، شارحين أن غالبية الألعاب الموجودة فيها قديمة وصدئة، وتشكل خطراً على أطفالهم، فضلاً عن أنها تعاني نقصاً في الإنارة. وأقر مدير بلدية كلباء أحمد الهورة، بوجود أعطال في ألعاب الحديقة، وأكد أن البلدية ستقوم بصيانتها.

وتفصيلاً، قال المواطن علي خليفة، إن «الألعاب في الحديقة تشكل خطراً على الأطفال، فبعض أطرافها تالفة»، مضيفاً أنه قدم شكاوى متكررة إلى البلدية «إلا أنها لم تتجاوب»، شارحاً أنه اكتشف كسراً في إحدى الألعاب تضررت ابنته منه. وطالب بتغيير الألعاب كاملة، «لأنها لم تعد صالحة للاستخدام، إضافة الى خطورتها على الأطفال».

وذكرت المواطنة (أم سعود)، أن «الألعاب صدئة، وتوشك على التفكك، الأمر الذي قد يعرض أطفالاٍ لحوادث تمسّ سلامتهم». وتابعت أنها «لا تستبعد أن تنتقل الجراثيم والصدأ إلى أيدي الأطفال، وتعرضهم لأمراض، لأن الأطفال يخلطون عادة بين اللعب والأكل». وتساءلت: «لماذا لا تجرى صيانة دورية للألعاب»، مؤكدةً أن «تعطل إنارة بعضها ليلاً يثير مخاوف في نفوس الأهل من تعرض أبنائهم للخطر، لأنها تبدو مخيفة ومعتمة جداً».

واقترحت (أم سعود) على البلدية إذا أرادت تطوير الحديقة، أن تستبدل الالعاب الموجودة فيها حالياً بألعاب بلاستيكية، لا تتعرض للصدأ، ولا تشكل خطورة على الصغار» وطالبتها بالإسراع إلى إيجاد حلّ للحديقة التي تعد وجهة سياحية في مدينة كلباء، وتجذب سياحا من المناطق الشرقية المجاورة، ومن دولة عمان الشقيقة أيضاً.

وأكد المواطن عبدالرحمن علي، أهمية توفير ألعاب آمنة ومهيأة للأطفال، لا تسبب لهم أي ضرر أو خطر. وقال إن «الأطفال يحتاجون إلى ترفيه في الأماكن المفتوحة، كحديقة الكورنيش، لكن الأهالي توقفوا عن مرافقة أطفالهم إلى هذه الحديقة لأنها تحتاج إلى صيانة، ولا توفر أي متعة للأطفال، بل تعرضهم لمخاطر».

الى ذلك، أكد مدير بلدية كلباء، أحمد الهورة أن «البلدية أوقفت الالعاب الموجودة في الحديقة كافة، بعد ورود شكاوى من الأهالي»، مضيفاً أنها ستحولها الى شركة صيانة لتتولى صيانتها بالكامل، بما يتناسب مع رغبات الاطفال.

وعن ضعف الانارة في الحديقة، قال الهورة، إن الانارة في الحدائق لا تكون قوية عادةً، لتعطي العائلات خصوصية معينة.

وتتميز مدينة كلباء عن غيرها من مدن الساحل الشرقي باتساع الرقعة الخضراء فيها، وتضم مزارع وحدائق. وقد عززت حديقة الشاطئ المعروفة سابقاً باسم «كورنيش كلباء» مكانة المدينة في الساحل الشرقي من حيث اتساع الرقعة الخضراء. ومن حدائق مدينة كلباء الأخرى حديقة السدرة، وهي من أقدم الحدائق في كلباء، وحديقة سهيلة، وتقع في منطقة سهيلة المقابلة لكورنيش كلباء.

تويتر