يحتاج إلى جراحة خارج الدولة

سرطان العظام يفتك بجسد «وصفي»

«وصفي» يشعر بألم شديد أثر في قدرته على السير. الإمارات اليوم

يعاني المريض وصفي ناهض عزام، ورماً سرطانياً نادراً منتشراً في عظمة الحوض وصولاً إلى فقرات الظهر السفلى، وآلاماً في الورك الأيمن تمتد للظهر والأطراف السفلى، يفتك بجسده منذ ثلاث سنوات، ويحتاج حسب التقارير الطبية، إلى تدخل جراحي لإزالة الورم وإجراء العلاج اللازم لمنع انتشار المرض، في مستشفى خارج الدولة، حسب التقرير الطبي الصادر عن مستشفى توام في مدينة العين.

وقال عزام ( فلسطين ــ27 عاماً)، الذي يسكن في إمارة رأس الخيمة، لـ«الإمارات اليوم»، إنه أصيب بأورام في عظمة الحوض قبل ثلاث سنوات، وشعر بألم شديد أثر في صحته وقدرته على السير.

وأوضح، كنت أتابع العلاج في مستشفى توام بإشراف طبيب مختص، إلا أن المستشفى رفض استقبال حالتي مجدداً، بدعوى ترك الطبيب، الذي كان يعالجني، العمل، وتالياً لم يعد المستشفى يعالج الحالات المرضية التي تعاني ورماً في العظام، وأبلغني أن علاجي غير متوافر في الدولة. وأشار إلى أن حالته الصحية بدأت تتدهور، وظهرت أورام في عظام الحوض والظهر، وبات يشعر بألم شديد في الساقين ويخشى انتشار المرض في جسده خلال الأشهر المقبلة من دون الحصول على العلاج اللازم.

وأوضح تواصلت مع مستشفى في تايلاند، وأبلغوني بوجود علاج كيميائي لحالتي المرضية، لكن كلفته مرتفعة جداً وتفوق قدرتي المالية، وأرجو من الهيئات الصحية في الدولة مساعدتي على العلاج وإزالة الورم المنتشر في جسدي، خصوصاً أنني أصبت بمرض السكري بسبب انتشار الورم في عظام الحوض.

وتفيد التقارير الطبية الصادرة عن مستشفى توام في العين، بأن العلاج غير متوافر في الدولة، وأظهرت تقارير مستشفى صقر في رأس الخيمة، أن عزام يعاني ورماً في عظمة الحوض ممتداً إلى الفقر القطنية، وأنه راجع العيادات الخارجية خلال العام الماضي، ويعاني آلاماً في الورك الايمن تمتد إلى الظهر والأطراف السفلية، وتم إجراء الفحوص الطبية اللازمة له بأشعة سينية ومقطعية ومغناطيسية لتحديد مكان الورم، ويحتاج إلى تدخل جراحي في مركز خاص بالأورام خارج الدولة.

تويتر