"الهلال" تتكفل بعلاج طفلتين سوريتين على نفقة رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور

الطفلتين قطر الندى ونور الهدى كانتا تلهوان قرب منزلهما عندما سقطت قذيفة هاون على الطريق - عن "يوتيوب"

تكفلت هيئة الهلال الأحمر بالدولة، بعلاج الطفلتين السوريتين الشقيقتين قطر الندى "6 سنوات"، ونور الهدى "4 سنوات"، على نفقة رجل الأعمال الإماراتي، خلف بن أحمد الحبتور.

وكانت الطفلتان قد تعرضتا لشظايا قذيفة هاون، سقطت بجوار منزلهما، عندما كانتا تلعبان أمام المنزل في مدينة القصير السورية، بريف حمص، مساء الأربعاء الماضي، وأحدثت بهما إصابات خطيرة.

وتأتي هذه المبادرة الكريمة، تجاوباً مع التقرير الذي بثته قناة العربية، أمس الأول، عن حالة الطفلتين اللتين أدخلتا من قبل الصليب الأحمر اللبناني إلى مستشفى لبنان الحكومي في طرابلس.

وقام وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، الذي يزور لبنان حالياً برئاسة رئيس مجلس الإدارة، أحمد حميد المزروعي، بمتابعة حالة الطفلتين، ورفع تقرير عن وضعهما الصحي وإمكانية علاجهما المتاحة.

وثمن المزروعي المبادرة الطيبة لرجل الأعمال، خلف بن أحمد الحبتور، أحد كبار المحسنين في هيئة الهلال الأحمر، والتي تسهم في دعم العمل الإنساني العالمي، وتقديم المساعدات لإغاثة المنكوبين والمحتاجين في كل مكان تحت المظلة الإنسانية الدولية ممثلة في الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، والإتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر والتزاماً باتفاقيات جنيف وبروتكولاتها.

وأكد المزروعي على أهمية الدور الذي يقدمه المحسنون من أبناء الوطن في إعلاء راية الإمارات في فضاء العمل الإنساني، فبفضلهم تعززت مسيرة دولة الإمارات الإنسانية، وأصبحت معلماً بارزاً في ساحات العطاء الرحبة.

يذكر أن الطفلتين قطر الندى، ونور الهدى، كانتا تلهوان قرب منزلهما عندما سقطت قذيفة هاون، على الطريق، وبرفقتهما طفل آخر قتل على الفور مع اثنين آخرين، فيما جرح ثلاثة تم إدخالهم إلى لبنان للمعالجة.

وتعتبر إصاباتهما خطيرة، وفق طبيب أشرف على إسعافهما، حيث تعانيان من تهشم في أيديهما وأرجلهما، وتحتاجان إلى زراعة للشرايين وإعادة ترميم العظام، وزراعة بعض الأعضاء بصورة عاجلة.

وأعرب والد الطفلتين، عن شكره وتقديره لهيئة الهلال الأحمر، وخلف بن أحمد الحبتور على تكفلهما بعلاج طفلتيه، مؤكداً أنها أثلجت صدورهم وفتحت أبواب الأمل على مصراعيها أمامهم.

وقال إن الأسرة تلقت خبر المكرمة بفرح و سرور شديدين، مشدداً على أن هذه المبادرة ليست غريبة على دولة الإمارات وشعبها المعطاء.

تويتر