رسائل

كلفة العلاج

أنا مصري، أقيم في الشارقة، أبلغ 53 عاماً، لديّ ستة أبناء، مشكلتي أني مصاب بالتهاب الكبد الوبائيّ من نوع «سي».

توجهت إلى مستشفى راشد للعلاج، وأفادت التقارير الطبية بعد معاينة حالتي بأنني أحتاج إلى زراعة كبد، لأن وضعي الصحيّ سيئ، ولكن العملية غير متوافرة في الدولة.

لهذا، خاطبت مستشفيات عدة في مصر، وتبين أن العلاج متوافر في مستشفى عين شمس التخصصي، في القاهرة، وتبلغ الكلفة 150 ألف درهم، علما بأن المتبرع لي هو أخي، لتطابق خلايا جسمه مع خلايا جسمي.

المشكلة أن إمكاناتي المالية متواضعة، ولا تسمح لي بتأمين المبلغ المطلوب لإجراء العملية، فأنا أعمل في إحدى الجهات الحكومية في دبي، مقابل راتب شهري لا يتجاوز 9000 درهم، أسدد منه 2000 درهم شهرياً قسط إيجار المسكن، و2500 تذهب الى التزامات بنكية. (أبومحمد)

تضخم القلب

أنا باكستاني، أقيم في دبي، لديّ طفل وحيد يبلغ ثلاث سنوات، يعاني تضخماً في القلب ومرضاً جينياً منذ الولادة. أدخلته مستشفى الوصل، وتبين بعد المعاينة الطبية أنه يحتاج إلى أدوية مكلفة، تبلغ قيمتها 10 آلاف درهم، لكن إمكاناتي المالية لا تسمح لي بتأمين هذا المبلغ، إذ أعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 5000 درهم، أسدد منه 2000 درهم شهرياً لإيجار المسكن.

أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي في كلفة العلاج. (م.م)

أدوية

أنا باكستاني، أقيم في دبي، لدي أربعة أبناء، بينهم طفلة تبلغ 10 شهور، تعاني مرضاً جينياً وراثياً. أدخلتها مستشفى الوصل، وتبين بعد المعاينة الطبية أنها تحتاج إلى أدوية مكلفة لمدى الحياة، إضافة إلى رسوم دخولها المستشفى، والتي تبلغ 10 آلاف درهم، لكن ظروفي المالية لا تسمح لي بتسديد هذه المبالغ، إذ أعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 4000 درهم، أسدد منه 2000 درهم شهرياً لإيجار المسكن. أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي في كلفة أدوية طفلتي. (هـ.ق)

وظيفة

أنا مواطن من عجمان، أبلغ 20 عاماً، مشكلتي في الظروف المعيشية التي تمرّ بها أسرتي، فالمعيل الوحيد لها هو والدي، ويتقاضى راتبا شهريا لا يتجاوز 6000 درهم، وهو مبلغ غير كافٍ لتغطية الاحتياجات الرئيسة للمنزل.

وبسبب شعوري بثقل المسؤولية الملقاة عليه، فقد بدأت البحث عن عمل منذ سنتين، فقدمت طلبات الى جهات ومؤسسات حكومية وخاصة في عجمان والشارقة، أملاً في الحصول على وظيفة، لكنني لم أوفق في ذلك.

وأناشد المسؤولين في الجهات الحكومية مساعدتي في العثور على عمل، أستطيع من خلاله أن أساعد والدي على متطلبات الحياة. (ع.م)

تويتر