طالبوا بإحلاله لانتهاء عمره الافتراضي.. والإدارة تؤكد صلاحيته وتطالبهم بالاطمئنان

ذوو طلاب في عجمان: صيانــــة مبنى مدرسة « ابن حزم » « شـــكلية »

ذوو طلبة في مدرسة «ابن حزم» يشعرون بالقلق على أبنائهم مع بدء العام الدراسي الجديد. الإمارات اليوم

وصف ذوو طلبة في مدرسة «ابن حزم» للتعليم الأساسي والثانوي في منطقة المنامة، التابعة لإمارة عجمان، الصيانة التي جرت لمبنى المدرسة، أخيراً، بأنها «شكلية» إذ تركز على إخفاء التشققات ودهان جدران الفصول، وأعمال الديكور، معربين عن مخاوفهم على أبنائهم بسبب تهالكه وانتهاء عمره الافتراضي، إذ يزيد على 40 عاماً، ما يجعله غير آمن، مؤكدين أنه خطر، مطالبين الجهات المعنية، بضرورة إحلاله وصيانة الملعب وإنشاء مظلة له.

ودعوا المسؤولين في وزارة التربية والتعليم، إلى الإسراع في إنشاء مبنى جديد تتوافر فيه شروط السلامة.

وذكر مصدر مسؤول في منطقة عجمان التعليمية أن المدرسة مدرجة ضمن المدارس التي تستوجب الإحلال، وأن وزارة الأشغال تبحث الإجراءات اللازمة.

في المقابل، طالب مسؤول في إدارة مدرسة «ابن حزم» للتعليم الأساسي والثانوي (بنين) (فضل عدم ذكر اسمه) الآباء بالاطمئنان على ابنائهم، مؤكداً عدم وجود خطورة حقيقية عليهم، وصلاحية المبنى، مضيفاً أنه «في حال شعرت إدارة المدرسة بوجود خطر على الطلاب ستخلي المدرسة فوراً».

وتابع أنه تم تنفيذ صيانه شاملة لمرافق المدرسة كافة، من فصول ودورات مياه وغرف مدرسين ومختبرات، إضافة إلى أجهزة التكييف، إذ تم إصلاح التشققات الموجودة في جدران الفصول، واستبدال مستلزمات المرافق الصحية بأخرى جديدة.

وتفصيلاً، قال «أبومحمد»، إن المدرسة تعاني مشكلات كثيرة، إذ إن المبنى متهالك ويفتقر لمظلات تحمي الطلبة من أشعة الشمس، إضافة إلى عدم توافر ملعب حديث، بل إن الملعب الموجود في المدرسة به شِباك ممزقة وأرضيته ترابية، مشيراً إلى أن «إدارة المدرسة تبذل جهوداً كبيرة لتحسين مبنى المدرسة عن طريق أعمال الدهان وصيانة التشققات، ولكن لا نزال نخشى على أبنائنا من حوادث سقوط الجدران أو الأسقف، خصوصاً أثناء موسم الأمطار». وذكر (أبوخالد) أن الآباء يعلمون أن المدرسة تحتاج إلى إحلال، وأن عمرها الافتراضي انتهى،ما يدل على أن المبنى لا يصلح للاستخدام، متسائلاً، ما الذي يؤخر الجهات المسؤولة عن تنفيذ عملية الإحلال؟ ويرى المواطن (أبوسالم) أن أعمال الدهان والديكورات لن تحفظ لنا أرواح أبنائنا، وأن الحل الوحيد لهذه المشكلة هو إحلال المبنى، وإنشاء آخر حديث تتوافر فيه شروط الأمن والسلامة.

وتابع أن آباء الطلاب يشعرون بالقلق على أبنائهم مع بدء العام الدراسي الجديد، ولذا يتعين أن تتدخل الجهات المعنية، لإيجاد حل لهذه المشكلة حتى يشعر الآباء بالاطمئنان على أبنائهم. وأوضح مسؤول المدرسة، أن درجة الأمان في مبنى المدرسة عالية، مؤكداً «أنه إذا كانت هناك خطورة حقيقية على الطلبة لأخليت المدرسة، وأن الإدارة تبذل ما في وسعها لتوفير بيئة دراسية مريحة للطلبة، ومعالجة المشكلات المتعلقة بقدم المبنى». وتابع أن عملية الصيانة شملت مقصف المدرسة، إذ أصبح مطابقاً للشروط الصحية المقررة على المقاصف المدرسية، كما تم دهان جدران المبنى، وطمأنت إدارة المدرسة ذوي الطلبة مؤكدة أنه لا داعي للقلق على أبنائهم من قدم المبنى، إذ إن الصيانة الأخيرة لها تضمن الوقاية والسلامة لأبنائهم طيلة فترة دراستهم. وأكد المسؤول أن المنطقة التعليمية في عجمان لا تدخر وسعاً في توفير احتياجات المدارس كافة، إذ تسعى إلى تحقيق نتائج متطورة في العملية التعليمية، وفق الخطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم.

تويتر