الإمارات توزّع 10 آلاف سلة غذائية في سورية

بدأت سفارة الدولة في دمشق بالتعاون مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وهيئة الهلال الأحمر تنفيذ مجموعة من مشروعات رمضان الموسمية.

وتتضمن مشروعات هذا العام برنامج إفطار الصائم، ويتم خلاله توزيع سلات غذائية تشمل عدداً من المواد التي يكثر استهلاكها في سورية، خلال شهر رمضان المبارك.

وسيجري في إطار هذا البرنامج توزيع نحو 10 آلاف سلة غذائية على الأسر المحتاجة في مدينة دمشق، وعدد من المحافظات السورية الأخرى، لاسيما محافظات المنطقة الشرقية، إضافة إلى عدد من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سورية. وتشمل المشروعات أيضاً برنامج زكاة الفطر، التي سيتم توزيعها في شكل مبالغ نقدية على عدد من الأسر الفقيرة، إلى جانب برنامج كسوة العيد ويتم خلاله تقديم كسوة عيد كاملة لعدد من الأطفال الأيتام في الدور السورية والفلسطينية. وأكد سفير الدولة في دمشق سالم عيسى القطام الزعابي، أن هذه المبادرات والبرامج التي تنفذها الهيئات الخيرية والإنسانية العاملة في الإمارات تأتي في إطار الدور الرائد الذي تتميز به الدولة في مجال تقديم المساعدات الخيرية داخل الدولة وخارجها.

وأكد أهمية هذه المبادرات النبيلة في تقوية الروابط الأخوية بين أبناء الأمة العربية والإسلامية، معرباً عن أمله في أن تسهم هذه المشروعات والبرامج في تعزيز الروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين.

تويتر