« الزكاة » يدشن جهاز صراف آلي في « المهيري سنتر »

مستحقو الزكاة يستطيعون الحصول على مستحقاتهم عبر بطاقات ممغنطة. تصوير: إريك أرازاس

دشّن صندوق الزكاة في «المهيري سنتر» جهاز الصراف الآلي الخاص بالصندوق، في إطار استمراره في انتهاج أساليب عصرية تسهم في تيسير فريضة الزكاة تحت شعار «رؤية عصرية لفريضة شرعية».

وقال مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام بصندوق الزكاة جمال خلف المزروعي، إنّ هذه الخطوة تأتي ترجمة عملية لخطتنا الاستراتيجية والتشغيلية ولأهداف الصندوق في التوسع والانتشار للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة لتحقيق التوعية بفريضة الزكاة.

وأضاف أن عدد أجهزة الصراف الآلي وصلت إلى 14 جهازاً متوزعاً في إمارة أبوظبي، مثل مركز المارينا التجاري، وجمعية أبوظبي التعاونية، ومركز الخالدية التجاري، والوحدة التجاري، وسوق أبوظبي للأوراق المالية، ومركز تم في المنطقة الغربية.

وأكد المزروعي أن هذه الخدمة تبرز سعي الصندوق الحثيث ليكون مؤسسة رائدة في إطلاق خدمات وحلول مبتكرة تتميز بمفرداتها العصرية، مشيراً إلى أن خدمة جهاز الصراف الآلي تمثل إضافة مميزة إلى باقة الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الصندوق، والتي تخضع إلى التجديد والتطوير باستمرار.

وأوضح أن هذه الخدمة تسهل على المزكّين احتساب ودفع زكاتهم نقداً، أو بواسطة الشيكات، أو بطاقات الائتمان، كما أن الأجهزة ستكون مبرمجة لقبول جميع أنواع العملات.أ

وأشار أن مستحقي الزكاة بإمكانهم الانتفاع من هذه الخدمة بالحصول على مستحقاتهم الزكوية عبر بطاقات ممغنطة، مؤكداً أن أي حركة إيداع أو سحب من الجهاز مربوطة بالحسابات المركزية للصندوق، فضلاً عن حصول المزكي بعد عملية الدفع إلكترونياً على إيصال بتفاصيل العملية.

ولفت المزروعي إلى أن صندوق الزكاة، ووفقاً لخطته المستقبلية، سيعمل على زيادة أعداد أجهزة الصراف الآلي في جميع إمارات الدولة تحقيقاً لأهداف الصندوق المتمثلة في تحقيق الوعي بفريضة الزكاة وزيادة وتنمية موارد الصندوق من الزكاة والموارد المالية الأخرى.

ووجّه المزروعي شكره وتقديره إلى المسؤولين في «المهيري سنتر» على اهتمامهم ومشاركتهم لصندوق الزكاة في تحقيق أهدافه. وأهمها نشر الوعي بفريضة الزكاة، وسعيهم الجاد في التسهيل على المسلمين لآداء فريضة الزكاة.

وأضاف المزروعي أنّه من خلال الجهاز الآلي الجديد، ستكون الفرصة متاحة أمام الزوار ليقوموا بواجب الزكاة بسهولة ويسر.

تويتر