توسّعات جديدة في الشركة للحدّ من الازدحام وتمديد ســـــاعات العمل

مراجعون لــ «ضمان» في العين يشكون تأخر معاملاتهم ونقـــص المواقف

الشركة اتخذت إجراءات عدة لمعالجة مشكلة الازدحام. الإمارات اليوم

شكا متعاملون مع الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان) في مدينة العين، الازدحام والانتظار الطويل لإنجاز معاملاتهم، فضلاً عن نقص المواقف المخصصة لمركباتهم في مبنى الشركة، مطالبين المسؤولين في الشركة بوضع حدّ لمعاناتهم.

وعزت الشركة في ردها على شكاوى المتعاملين الإقبال الكبير الذي تشهده هذه الفترة إلى كثافة عدد العملاء الذين جددوا وثائق تأمينهم الصحي خلال فترة العفو العام الماضي، لافتة إلى أنهم يجددون وثائق تأمينهم الصحي خلال الفترة نفسها من العام الجاري. أ

وأكدت لـ«الإمارات اليوم»أ أنها اتخذت تدابير عدة للتعامل بفاعلية مع فترة الذروة المتوقعة، من خلال توسيع مواردها للتخفيف من حدة الازدحام، لتقديم خدمة أفضل للعملاء.

وتفصيلاً، قال المواطن (أبومحمد) إنه عانى شدة الازدحام في الشركة الوطنية للضمان الصحي في مدينة العين مع أنه حضر في وقت مبكر أملاً في إنجاز معاملته في أسرع وقت ممكن. وأضاف أن عدداً كبيراً من المراجعين اصطفوا في طوابير طويلة، ما تسبب في تأخر تمرير المعاملات.

وعزا (أبومحمد) الازدحام إلى عدم وجود مكاتب أخرى للشركة في مدينة العين، داعياً الشركة إلى دراسة هذا الوضع، والبحث عن مخارج للمشكلة، حتى يتمكن المراجعون من إنجاز معاملاتهم دون تأخير.

وأكد المواطن مبارك سعيد (موظف)، أن «الازدحام في الشركة تجاوز كل الحدود»، موضحاً أن هناك أشخاصا يحرصون على الحضور بعد صلاة الفجر، ومع ذلك لا يتمكنون من إنجاز معاملاتهم إلا بعد ساعات طويلة. وعزا ذلك إلى «ضيق المكان، مع أن موظفي الشركة يبذلون جهوداً كبيرة» مقترحاً على إدارة «ضمان» أن تبحث عن مكان أكبر يتسع للمراجعين».

وأضاف: «المؤسف أن الازدحام يلاحقنا في صف السيارات، كأن الشركة تريد أن تعاقبنا بالتأخير في المعاملات، وتسديد غرامات المخالفات على صف السيارات خارج المبنى».

وشكا خالد أحمد (موظف)، من الانتظار لفترات طويلة في «ضمان» لإنجاز المعاملات. وقال إنه استغرب عدم حصوله على رقم يمكنه من مقابلة الموظفين في الشركة على الرغم من أنه حرص على الحضور في وقت مبكر جداً، مطالباً المسؤولين بالتدخل لوضع حد للمعاناة التي تواجههم.

وأضاف أن «حضور المسؤولين في الشركة إلى مقرها في العين، سيمكنهم من الحصول على صورة واضحة للمشكلة، والوقوف على حجم المعاناة بأنفسهم».

وقال عبدالغفار سليمان (موظف) إن الفترة الماضية شهدت تحسنا في إنجاز المعاملات بعد الاجراءات الجديدة التي تم تطبيقها، داعياً الى مزيد من الحلول التي تؤدي إلى إنهاء معاناتهم، معرباً عن أمله في مراعاة كبار السن الذين شاهدهم ينتظرون كثيراً لإنهاء معاملاتهم في مبنى الشركة.

في المقابل، قال بيان صحافي صادر عن شركة «ضمان» رداً على استفسار «الإمارات اليوم» إن موظفي الشركة يتصلون بالأعضاء قبل 30 يوماً من انتهاء صلاحية وثيقة التأمين، ويوجهون رسائل نصية قصيرة إلى هواتفهم، لتذكيرهم بالمواعيد المقررة لتجديد الوثائق، وتعريفهم بآلية التجديد، والمستندات المطلوبة، والخطوات التي يتعين عليهم اتباعها.

وأضافت الشركة: «يمكن للعملاء أن يسهموا في تجنب الانتظار لفترات طويلة عن طريق تجديد وثائق تأمينهم الصحي في الوقت المناسب، لتفادي عملية احتساب الغرامات المالية المطولة، وإجراءات الدفع المكلفة من الهيئة».

وأكدت أن «ما يقارب 25-30٪ من العملاء يخضعون لغرامات هيئة الصحة أو الاستئناف، ما يتطلب مزيداً من الوقت للتعامل مع طلباتهم».

وتابعت: «لضمان انسيابية العمل خلال هذه الفترة، تم اتخاذ تدابير لتعزيز القدرة على تقديم الخدمات لعملائنا عن طريق إدارة ذكية للازدحام، باستخدام ملصقات للمواعيد، حتى لا يضطر العملاء إلى الانتظار في الفرع، وتحسين العملية المتبعة للتخفيف من الإجراءات، وتشجيع العملاء على التجديد مقدماً، لتجنب الازدحام».

وشرحت أنها اتصلت بأكثر من 20 ألف عضو، وعرضت خيار التجديد في وقت باكر، لافتة إلى أنه «يمكن للأعضاء الاستفادة من خيار تجديد بطاقات الأفراد للتأمين الصحي الأساسي لمدة سنتين أو ثلاث سنوات بدلاً من تجديدها سنوياً، وتالياً تجنب الازعاج من الحاجة إلى التجديد كل سنة، وتطوير النظام والعمليات، ما يسمح بطباعة البطاقة على الفور، ويتيح للأعضاء الذين لا يخضعون لعملية الاكتتاب التقنية إنهاء المعاملات اللازمة، بما في ذلك تسلم البطاقات في زيارة واحدة لفرع ضمان». وأضافت الشركة في بيانها: «تم أيضاً تخفيض الوقت الذي تستغرقه عملية تسليم البطاقة إلى 20 دقيقة، كما أننا بدأنا اعتباراً من 18 يونيو الماضي تمديد ساعات العمل في فرع العين من الثامنة صباحاً الى السابعة مساء من الأحد إلى الخميس، ومن الثامنة الى الرابعة عصرا أيام السبت».أ وأكدت ضمان إضافة طابق ثالث جديد للفرع في العين لزيادة المساحة، وخدمة عدد أكبر من العملاء.

وقالت الشركة إن هناك سبعة مراكز خدمات منتشرة في العين للوصول إلى العملاء، مثل سويحان، مزيد، القاع، الوقن، الهير، العين مكتب الهجرة، ومكتب خدمات في إنفينيتي العين. كما يجرى حالياً استكمال التوسعات الجديدة التي تتمّ من خلال إنشاء فروع أخرى ومراكز خدمات جديدة، ومساحات أكبر للمكاتب، وتوسيع عملياتنا في مراكز خدمة مقام، والخزنة والرماح.

تويتر