«دبي الخيرية» تزرع قوقعة لطفلة.. و«صندوق الزكاة» يسدد مصروفات 4 طلبة

صندوق الزكاة درس حالة (أبوأحمد) وتبين أنها تستحق المساعدة. الإمارات اليوم

تكفل صندوق الزكاة في أبوظبي بمساعدة (أبوأحمد) على سداد المتأخرات الدراسية لأبنائه بمبلغ 12500 درهم، فيما ساعدت جمعية دبي الخيرية طفلة (أبو ليان) على تكاليف عملية زراعة القوقعة بمبلغ 120 ألف درهم، وبلغت مساعداتهما 132 ألفاً و500 درهم.

وتفصيلاً، سدد صندوق الزكاة المتأخرات الدراسية لأبناء (أبو أحمد)، وقال الأمين العام لصندوق الزكاة عبدالله عقيدة المهيري، إنه «تمت إحالة طلبه إلى إدارة مستحقي الزكاة لدراسة حالته ووضعه المعيشي فيما إذا كان يندرج من ضمن الحالات المستحقة لصندوق الزكاة أو لا، وتبين بعد دراسة الحالة أنه يندرج ضمن مستحقي الزكاة، وتم عرض دراسة البحث الاجتماعي على لجنة صرف الزكاة، وتمت الموافقة على سداد المتأخرات الدراسية».

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت أخيراً قصة معاناة (أبوأحمد)، وهو مصري، يقيم في دبي، عمره 47 عاماً، لديه أربعة ابناء، تكمن مشكلته في عدم قدرته على سداد المتأخرات الدراسية في ظل الظروف المعيشية الصعبة، وتدني مصدر دخله. وكانت إدارة المدرسة تطالبه بسداد المتأخرات البالغة 12500 درهم، وظروفه المعيشية وإمكاناته المالية المتواضعة لا تسمح له بسداد المتأخرات، كونه يعمل في إحدى الجهات الحكومية براتب 4500 درهم، يذهب منه 2500 درهم شهرياً لإيجار السكن من غير تكاليف الكهرباء والماء، والباقي لمصروفات الحياة ومتطلباتها.

كما انهت جمعية دبي الخيرية معاناة (أبوليان)، وتكفلت بمساعدة طفلته على تكاليف عملية زراعة القوقعة.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، أول من أمس، قصة معاناته في عدم قدرته على التكفل بنفقات عملية طفلته، وأفاد مسؤول من جمعية دبي الخيرية بأن «الجمعية ستتكفل بمساعدة (أبوليان) وسداد مبلغ عملية زراعة القوقعة لكلتا الاذنين لطفلته المريضة بمبلغ 120 ألف درهم، وسيتم التنسيق مع المجمع الطبي الذي سيجري له العملية.

و(أبوليان)اردني، لديه طفلان، بينهما طفلة عمرها أربع سنوات، تعاني ضعفاً في السمع بنسبة 80٪، وسبق له أن ادخلها إلى المجمع الطبي للإبداع والتميز في أبوظبي، وبعد معاينة الطبيب المختص تبين أن الطفلة تحتاج إلى زراعة قوقعة في كلتا الاذنين، وتبلغ التكلفة 120 ألف درهم، وهذا مبلغ فوق طاقته المالية المتواضعة، حيث يعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 4000 درهم، يذهب منه 1300 درهم لإيجار السكن، والباقي لمصروفات ومتطلبات الحياة.

تويتر