‏والده يطالب بعلاجه في الخارج‏

‏دهس طفل أمام منزله في الشارقة‏

‏تعرض الطفل المواطن، راشد عمر راشد، إلى حادث دهس أمام بيت والده في الشارقة في شارع جمال عبدالناصر، يوم السبت الماضي نحو الثانية ظهراً، عندما كان في طريقه إلى معهد لتلقيه درساً برفقة الخادمة، ويرقد راشد حالياً في العناية المركّزة في مستشفى القاسمي، ومازالت حالته خطرة، فيما تعاني الخادمة كسوراً مختلفة في أنحاء جسدها وترقد في مستشفى الكويت.

وطالب والد راشد وزارة الصحة بتسفير ابنه إلى الخارج للعلاج.

في المقابل قال مسؤول في وزارة الصحة، لـ «الإمارات اليوم» إن «الوزارة على استعداد لتسفير الطفل للعلاج خارج الدولة إذا سمحت ظروفه الصحية، أو توفير طبيب زائر في أقرب فرصة ممكنة».

وقال والد الطفل عمر راشد، إن طفله الذي يبلغ من العمر خمس سنوات أصيب في حادث دهس، وطالب الوزارة، بعلاجه في الخارج، لكنها لم تستجب حتى الآن مشيراً إلى أن «الوزارة اشترطت عليه شروطاً تعجيزية لتسفيره». وتابع أن «سيارة الإسعاف استغرقت 45 دقيقة حتى وصلت إلى مكان الحادث»، لافتاً إلى أن «المتسبب في الحادث شاب لبناني لا يتجاوز عمره 22 سنة».

وأكمل أن «القيادة المتهورة تسبب مشكلات وحوادث دهس وإعاقات وموت لكثيرين لا ذنب لهم، فقد تعرض راشد إلى الدهس أمام البيت»، متمنياً أن تكون هناك إجراءات رادعة ومشددة تجاه كل من يقود بطيش وتهور، وعقوبات رادعة بحق كل من يسبب الأذى والدمار للفرد وأسرته».

وأضـاف: «إذا لم تكـن الوزارة تستطيع تسفير الطفل إلى الخارج للعلاج، فهل هناك إمكانية لاستدعاء طبيب زائر، ضمن برنامج الوزارة الخاص بالأطباء الزائرين».

من جانبه، أكد مدير مركز شرطة البحيرة، المقدم عبدالله مبارك بن عامر، أن «الحادث الذي تعرض له الطفل راشد يوم السبت الماضي في الثانية ظهراً، كان بسبب السرعة الزائدة وعدم التركيز والانتباه من قبل سائق السيارة».

وتابع: «تم تحويل ملف القضية مع المتهم إلى نيابة المرور، والشاب (22 سنة، موظف)، موقوف على ذمة التحقيق». وحذر المقدم بن عامر السائقين من خطورة القيادة بسرعة وتهور، مؤكداً أهمية التركيز والانتباه أثناء القيادة، خصوصاً في الطرقات والشوارع الداخلية، إضافة إلى ضرورة الالتزام بالسرعات المحددة».‏

تويتر