«صحة» تطلق بوابة المريض الإلكترونية

إطلاق بوابة المريض الإلكترونية يواكب التطور التكنولوجي في القطاع الصحي. من المصدر

أطلقت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) بوابة المريض الإلكترونية، تحت شعار «ملفك الطبي بين يديك»، التي توفر للمرة الأولى للمراجعين إمكان الدخول إلى الملف الصحي، والاطلاع على المعلومات الواردة فيه، في أي وقت ومن أي مكان.

وتتضمن البوابة خدمات عدة، توفر على المراجعين الجهد والوقت، وتمكنهم من التحكم في صحتهم بشكل أفضل.، وتشمل: إمكان الاطلاع على السجل الصحي، والتعرف إلى الفحوص الدورية التي حان موعد إجراؤها، إضافة إلى التأكد من الأدوية التي يمكن إعادة تعبئتها. كما تسهل على المريض مهمة متابعة المواعيد وطلبها أو إعادة جدولتها، عن طريق توفير تلك الخاصية إلكترونياً.

ومن أهم ما يميز البوابة إمكان الاطلاع على نتائج الفحوص المخبرية، إذ لا يحتاج المراجع إلى انتظار مكالمة الطبيب، أو الموعد المقبل لمعرفة النتائج، بل يمكنه الاطلاع عليها عبر البوابة في غضون أيام. كما تمكن البوابة المراجعين من تحديث بياناتهم الشخصية، كرقم الهاتف والبريد الإلكتروني واسم الشخص ورقم هاتفه في حالات الطوارئ.

وسيتم تطوير البوابة الإلكترونية لتسهم في تسهيل التواصل بين المراجع وطبيبه، عن طريق توفير خاصية مراسلة طبيب الأسرة الخاص به، وتوجيه الأسئلة له في خصوصية تامة، ومن دون الحاجة إلى زيارة المركز، كما سيتم إدراج الصور الخاصة بالأشعة، إضافة إلى التقارير الطبية وتقارير الأشعة.

وقال المدير التنفيذي لتقنية المعلومات في المقر الرئيس لشركة «صحة»، المهندس أحمد الجنيبي، إن إطلاق بوابة المريض الإلكترونية يواكب التطور التكنولوجي في القطاع الصحي، ويتماشى مع سعي الشركة المستمر لتسهيل وصول المراجعين إلى الخدمات، والارتقاء بخدمة المتعاملين عن طريق استخدام تكنولوجيا المعلومات لتعزيز ودعم توفير المعلومات الصحية.

وأكد الجنيبي تطوير البوابة التي تمكّن متعاملي الشركة من الاطلاع على ملفهم الطبي إلكترونياً، مع مراعاة أعلى درجات الخصوصية والسرية التامة، وقد صممت بحيث تعمل على منصات مختلفة، عبر الموقع https:/‏/‏login.seha.ae أو الهواتف الذكية بأنواعها، وسيضاف مزيد من الخدمات والمزايا في المراحل المقبلة لتلبية احتياجات المتعاملين.

تويتر