مطالب بتكافؤ فرص علاج مرضى السرطان

دعا قادة الاتحادات والهيئات الدولية لمكافحة السرطان، وخبراء الصحة، وجمعيات المناصرة، إلى الضغط على الحكومات من أجل اتخاذ إجراءات عاجلة، لخفض معدل الوفيات المبكرة الناجمة عن السرطان على المستوى العالمي، والتأكيد على حق تكافؤ فرص العلاج وخدمات التشخيص.

يأتي ذلك تزامناً مع فعاليات اليوم العالمي للسرطان هذا العام، وتحقيقاً للالتزام العالمي الذي تمثله منظمة الصحة العالمية، الرامي إلى خفض معدل الوفيات المبكرة الناجمة عن السرطان والأمراض غير المعدية بنسبة 25%، بحلول عام 2025.

ودعت رئيس الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان والمدير التنفيذي لمجلس السرطان الأسترالي، البروفيسور سانشيا أراندا، في بيان صحافي أمس، كل الأطراف المعنية إلى مزيد من تضافر الجهود، واتخاذ الإجراءات الفعالة للحد من معدل الوفيات المبكرة، الناتجة عن السرطان والأمراض غير السارية.

وأضافت أن عدم تكافؤ فرص الوصول إلى خدمات الوقاية، والتشخيص، والعلاج، والرعاية، يجعل من الصعب الحد من الوفيات المبكرة الناجمة عن السرطان.

بدورها، أشارت رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان، سوسن جعفر، إلى الخطوات العملية الملموسة، التي اتخذتها مختلف المؤسسات العامة والخاصة في الشارقة، والإمارات العربية المتحدة، من أجل تحقيق هذا الهدف، مؤكدة أن جهود القضاء على مرض السرطان تأتي في طليعة اهتمامات الجمعية، التي تُعد شريكاً فاعلاً في الجهود الإقليمية والدولية، المبذولة لمحاربة السرطان بجميع أنواعه.

تويتر