ورشتا عمل حول علوم الوراثة البشرية في دبي

اختتمت، أمس، فعاليات المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشرية، الذي نظمته جائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية، بورشتي عمل، الأولى حول «الاستشارات الجينية في الوطن العربي»، بمشاركة أكثر من 40 طبيباً وطالباً، حيث تم عرض حالات وراثية ومناقشتها بشكل عملي خلال الورشة.

وتناولت الورشة الثانية، «التباين الوراثي وتنظيم الجينات»، بمشاركة 25 باحثاً مختبرياً بالإضافة إلى عدد من الطلاب.

وقال الأمين العام للجائزة رئيس المركز العربي للدراسات الجينية، الدكتور نجيب الخاجة، إن المؤتمر شهد على مدى ثلاثة أيام إقبالاً وتفاعلاً كبيرين من قبل علماء الوراثة والأطباء العرب، لافتاً إلى أن المركز استقبل عدداً كبيراً من المبادرات، للتعاون مع الجهات العالمية المهمة في مجال الوراثة البشرية.

فيما أوضح المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية، عبدالله بن سوقات، أن استراتيجية المركز العربي للدراسات الجينية، تهدف إلى توسيع أنشطة المركز وتفعليها خلال السنوات المقبلة، لمواكبة الزيادة الملحوظة في الناتج العلمي البحثي لعلوم الوراثة البشرية على مستوى الدول العربية.

من جانبه، أكد مدير المركز العربي للدراسات الجينية رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، الدكتور محمود طالب آل علي، أن المؤتمر أتاح للمشاركين استعراض وتبادل الأبحاث في الوطن العربي مع المجتمع الدولي، مشيراً إلى أنه كان فرصة لتبادل أحدث نتائج الأبحاث، ومناقشة أفضل الملصقات البحثية.

تويتر