مكتوم بن محمد: الصحة الركيزة الأساسية للتنمية البشرية

أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، أن الصحة هي الركيزة الأساسية للتنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية، فمن دون سلامة الإنسان وحيويته ولياقته الصحية لا يمكن للتنمية أن تنجح وتحقق الأهداف المرجوة منها.

جاء ذلك خلال زيارة سموه مقر انعقاد منتدى دبي الصحي في دورته الثانية، الذي اختتم أعماله، أمس، بمدينة جميرا في دبي.

وتفقد سموه، يرافقه رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي، حميد بن محمد القطامي، «منصة الابتكار» المقامة على هامش المنتدى، حيث استمع سموه من القطامي ومساعديه إلى إيجاز حول المشروعات والمبادرات التي تطلقها الهيئة، المتمثلة في تحقيق وتوفير أرقى الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين، واستكمال المشروعات الصحية التي تجعل من دبي الوجهة العائلية المفضلة للسياحة العلاجية.

ومن بين المبادرات التي اطلع عليها سمو نائب حاكم دبي، مبادرة «الذكاء الصناعي» التي ترتكز على استخدام «الروبوتات» وتوظيفها في أعمال التشخيص والعلاج لدى أطباء الهيئة في مختلف مشافيها ومراكزها الصحية والعلاجية.

كما تعرّف سموه إلى مبادرة «إنترنت الأشياء» التي تعتمد على التقنيات الحديثة والمزودة بأجهزة فائقة الحساسية، للتواصل بين الطبيب ومريضه في المنزل، وهي وسيلة حديثة لتخفيف المعاناة ومشقة وصول المريض إلى المستشفى أو المركز الطبي بشكل دوري.

وحضر سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، جانباً من المناقشات التفاعلية التي دارت بين أعضاء مجلس شباب هيئة الصحة، وتبادل معهم الحديث حول آمالهم وطموحاتهم.

 

تويتر