«كليفلاند كلينك» ينجح في زرع كلية تبرعت بها طالبة لشقيقتها

نجح الأطباء في مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي»، في زرع كلية تبرعت بها فتاة إماراتية لشقيقتها المريضة التي كانت تعاني فشلاً كلوياً.

وبدأت معاناة (فاطمة)، الشابة المريضة التي تبلغ من العمر 27 عاماً، مع فشل الكلية قبل عامين، وبينت الفحوص الطبية الكثيرة التي أجرتها في مستشفيات حول العالم أن كليتها تعمل بنسبة 5% فقط، وأنها بحاجة ملحة إلى زرع كلية، وهنا تدخلت أختها (شيماء ــ 22 عاماً)، لتتبرع لها بكلية وتنقذ حياتها.

وأكدت شيماء الحبسي أنها لم تتردد للحظة في قرار تبرعها بالكلية لشقيقتها المريضة، وقالت: «كنت أرافق (فاطمة) دوماً عندما كانت تحتاج إلى غسيل الكلى، وعشت معها تلك الأوقات الصعبة، إذ كان الأمر يستغرق ساعات وساعات وقد أرهقها كثيراً، إلى أن وصلنا إلى مرحلة لم يعد بمقدورنا الاستمرار هكذا، لذا قررنا اللجوء إلى زرع الكلية، فأجرينا جميعاً فحوص الدم، وتبين أنني الوحيدة في العائلة من زمرة الدم نفسها، وفوراً أبلغت أسرتي برغبتي بالتبرع بكليتي لشقيقتي، فإذا لم أتدخل أنا لمساعدتها، فمن سيفعل؟».

وقالت (شيماء): «أفضل ما في الأمر أنني أرى هذا التحسن اللافت في صحة أختي، فقبل العملية كانت تشعر بالتعب والمرض وتعاني الكثير من غسيل الكلى، أما الآن فنحن نشعر أنها تعافت تماماً».

 

تويتر