مسابقة تهدف إلى التوعية الصحية بطريقة مبتكرة

«الصحة ووقاية المجتمع» تطلق «الفن للصحة»

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مسابقة «الفن للصحة»، وتهدف إلى رفع وعي أفراد المجتمع بالقضايا الصحية المعاصرة، المرتبطة بأنماط الحياة الصحية، واستثمار طاقات الشباب وتسخيرها، لخدمة القضايا الصحية في الدولة، من خلال التوعية الصحية بطريقة مبتكرة.

يأتي ذلك تحقيقاً للأجندة الوطنية لرؤية (الإمارات 2021)، لتطبيق نظام صحي، يستند إلى أعلى المعايير العالمية.

وأكد وزير الصحة ووقاية المجتمع، عبدالرحمن بن محمد العويس، أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى تحقيق نظام صحي بمعايير عالمية، من خلال ترسيخ الجانب الوقائي، وخفض معدل الأمراض المتعلقة بنمط الحياة، وتقديم مقومات الرعاية الصحية التي تفوق توقعات الأفراد، وتستند إلى الرؤية المستقبلية للدولة، وعدد من التوجيهات الحكومية، مثل رؤية الإمارات 2021، والأجندة الوطنية، ومنظومة التميز الحكومي، ومبادرة الحكومة الذكية، والاستراتيجية الوطنية للابتكار، وتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

وأشار إلى «أهمية إطلاق مسابقة (الفن للصحة)، حيث يشكل الفن قيماً جمالية وإنسانية ووطنية، وهو رسالة إنسانية واجتماعية»، مضيفاً «ارتأينا الاستعانة بالفن بطريقة مبتكرة، بهدف توعية شرائح المجتمع بالأمراض المزمنة، من خلال فئة الشباب التي تمثل نبض المجتمع وقيادة المستقبل، وتأتي هذه المبادرة مواكبة لرؤية الحكومة في تكريس ثقافة الابتكار، لتكون خريطة الطريق إلى رؤية الإمارات 2021، وتكون الإمارات وجهة عالمية للابتكار، لاسيما في القطاع الصحي».

من جهته، أوضح الوكيل المساعد للمراكز والعيادات الصحية، الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، أن إطلاق المسابقة يأتي في إطار استراتيجية الوزارة في تعزيز أنماط الحياة الصحية للمجتمع، وتقديم الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة، تضمن وقاية المجتمع من الأمراض.

وذكر أن «الفن للصحة» مـسابـقة فـنية، تهـدف إلـى تـشجيع فـئة الشباب علـى تقديـم أعمال فنية تخدم القطاع الصحي في الدولة، يتم من خلالها استثمار طاقات الشباب، وتشجيعهم على التطرق إلى أهم القضايا الصحية المعاصرة، التي تواجه المجتمع الإماراتي من منظور مختلف وغـير تقليدي، حـيث يـتم مـن خلال الأعمال التطرق إلى أهم السلوكيات الصحية، التي تسهم وبشكل كبير في الحد من الأمراض المعاصرة».

إلى ذلك، قالت مديرة إدارة التثقيف والتعزيز الصحي، الدكتورة فضيلة محمد شريف، إن المسابقة تستهدف فئة الشباب بعمر 18 حتى 30 عاماً، المقيمين في الدولة، ويقوم الراغبون في المشاركة بالمسابقة بالتسجيل في الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة، وتحديد نوع المشاركة، والتي قد تكون فيلماً تصويرياً أو إنفوغرافيك أو صورة فوتوغرافية، أو رسم وتحميل الأعمال من خلال الموقع.

وسيتم تقييم الأعمال الفائزة، من خلال تصويت الجمهور، بالإضافة إلى لجنة فنية، يتم تشكيلها للمشاركة في التحكيم، واختيار الأعمال الفائزة وتقييمها، وفق المعايير المتفق عليها، وسيتم اختيار أفضل ثلاث مشاركات في كل فئة والإعلان عن النتائج.

تويتر