بانخفاض 30.6% عن العام الماضي

«إسعاف دبي» تتعامل مع 496 بلاغاً في رأس السنة

خليفة بن دراي يشارك في تأمين الفعاليات. من المصدر

أفادت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، بأن «عدد البلاغات التي تعاملت معها، خلال ليلة رأس السنة الميلادية، بلغت 496 بلاغاً، وذلك خلال الفترة الزمنية من الخامسة مساءً يوم 31 ديسمبر 2017 حتى الخامسة من صباح الأول من يناير الجاري، مقارنة بـ715 بلاغاً خلال رأس السنة الماضية، بنسبة انخفاض 30.6%».

نقاط إسعاف ذكية

قال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خليفة بن دراي، إن «جميع نقاط الإسعاف في مطارات دبي مجهزة لاستقبال القادمين أو المغادرين، إضافة إلى تفعيل النقاط الإسعافية الذكية، التي تبدأ عملها والتحرك بناءً على عدد الرحلات والمسافرين من مطارات دبي أو القادمين إليها». وأوضح أن «838 مسعفاً وسائقاً شاركوا في التأمين في أوقات الذروة والاحتفالات، منهم 15 مرسلاً طبياً، وثلاثة مأموري موجة ومشرفي إرسال طبي، وعدد من المركبات ووحدات الدعم الفني، انضمت للخدمة في تلك الليلة، وتم تخصيص مركبة إسعاف لأصحاب الهمم، والمستجيبات النسائية للتعامل مع حالات الحمل والولادة والأطفال».

وعزا المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة بن دراي، سبب انخفاض أعداد البلاغات، إلى التنظيم الجيد للفعاليات، مشيراً إلى وجود مركبات إسعاف في محيط برج خليفة، ومناطق الاحتفال الأخرى في منطقة برج العرب، وحول الفنادق الكبرى، مثل: (أتلانتس، وإعمار بوليفار، ودبي مول، والقرية العالمية، وفيستفال سيتي).

وأشار إلى أن «الاحتفالات مضت هادئة بفضل الالتزام بالنصائح والإرشادات، وتعاون الشركاء في الهيئات والدوائر الحكومية والأعضاء في لجنة تأمين الفعاليات في إمارة دبي، إضافة إلى الشركاء الاستراتيجيين في شرطة دبي، والدفاع المدني، وهيئتي الصحة والطرق والمواصلات»، مضيفاً أن «وجود المستشفى الميداني في موقع الحدث، ومشاركة مركبات الإسعاف من القطاعين الحكومي والخاص، وصلت بالأداء إلى الأفضل».

وأوضح أن «بلاغات رأس السنة راوحت بين الإصابات البسيطة وعددها 341 إصابة، والمتوسطة وعددها 73 إصابة، إضافة إلى ثماني حالات بليغة استدعت نقلها إلى المستشفى، و74 حالة غير مصنفة»، متابعاً: «بصفة عامة كانت الإصابات الطبية 257، أما الإصابات العادية نتيجة الاصطدام أو التدافع، فكانت 147، إضافة إلى 74 حالة غير مصنفة نتيجة إلغاء البلاغ، أو عدم الرغبة في تلقي العلاج، أو غير ذلك، وكانت نسبة الإصابات 60.5% من الرجال، و39.5% نساء». وكشف أن «المؤسسة غطت 45 فعالية واحتفالاً متنوّعاً في رأس السنة».

تويتر