مبادرة لـ «الإمارات اليوم» و«صحة دبي»

«صندوق السرطان» يعالج 100 مريض بـ 4.7 ملايين درهم

صورة

أفادت هيئة الصحة في دبي بأن عدد المستفيدين من مبادرة «صندوق مرضى السرطان»، التي أطلقتها «الإمارات اليوم» بالتعاون معها، بلغ نحو 100 مريض معسر، بكلفة إجمالية ناهزت أربعة ملايين و700 ألف درهم.

وقال رئيس مكتب الخدمات الإنسانية والمجتمع في الهيئة، سالم محمد بن لاحج، إن الحملة استهدفت علاج 120 مريضاً مصاباً بأي نوع من أنواع السرطان، داعياً رجال الأعمال والميسورين والمؤسسات وقطاعات المجتمع كافة إلى مواصلة التبرع لدعم المبادرة، وزيارة عدد المستفيدين منها.

وأوضح لـ«الإمارات اليوم» أن الحملة، التي بدأت تزامناً مع «عام الخير»، نجحت في تقديم برامج علاجية للمرضى، على اختلاف أنواع السرطانات التي يعانونها، وفقاً لمتطلبات حالاتهم الصحية، إذ حصل بعضهم على برنامج علاجي لمدة شهر، وحصل آخرون على برنامج لمدة عام كامل.

ولفت بن لاحج إلى أن سرطان الدم (اللوكيميا) تصدر قائمة الحالات المشمولة بالعلاج، بأكثر من 40 حالة، مضيفاً أن هذا النوع من السرطان حظي بأعلى كلف العلاج مقارنة بالأنواع الأخرى من المرض، فيما تنوعت قائمة المستفيدين من مبادرة الصندوق لتشمل مرضى من الجنسين، من الأطفال وكبار السن، إضافة إلى الرجال والنساء.

وذكر أن الحملة قدمت أيضاً برامج علاجية لمريضات مصابات بسرطان الثدي، من خلال توفير جرعات العلاج الكيماوي لهن، وإخضاعهن لدورات علاجية مكثفة. كما أنها قدمت برامج علاجية مباشرة داخل مستشفى دبي، وأخرى خارجه، من خلال إمداد المرضى بالأدوية اللازمة.

وأكد بن لاحج أن الحملة ستواصل جمع التبرعات عبر حساب خصصته لها، داعياً أفراد ومؤسسات المجتمع إلى المشاركة في دعمها، والإسهام في هذا الصندوق الخيري، الذي يساعد المرضى على تلقي العلاج اللازم لمواجهة المرض، لافتاً إلى توقف علاج بعض المرضى، لعدم قدرتهم على توفير نفقاته، بسبب ارتفاع كلفته، وعدم قدرتهم على تأمينها.

وقال إن الهيئة راعت في اختيار المرضى المشمولين بالمبادرة الحالات التي تحتاج إلى إنهاء برامجها العلاجية، أو إلى القضاء على المرض في بدايته، ووضعت لهم خطة علاجية تتماشى مع ما يغطيه المبلغ المرصود، لتحقيق أكبر قدر من الفائدة لأكبر عدد ممكن من المرضى.

ووفقاً للهيئة، فإن متوسط كلفة المريض الواحد، المصاب بالسرطان، تبلغ نحو 100 ألف درهم، وقد تصل إلى 250 ألف درهم، تختلف حسب حاجته للعلاج والتدخل الجراحي.

يشار إلى أن هيئة الصحة أطلقت، أخيراً، مبادرة «دبي لعلاج السرطان - بسمة»، لتشمل المرضى المشمولين بباقات التأمين الصحي في الإمارة، وتغطي نفقات علاجهم دون حد أقصى. ومن المتوقع أن تقدم المبادرة خدماتها العلاجية لنحو 1500 مريض سنوياً.

120

مريضاً العدد الذي استهدفته مبادرة (صندوق مرضى السرطان).

 

 

تويتر