"صحة دبي" تحذر الأفراد من الحميات الغذائية الخاطئة

حذرت هيئة الصحة بدبي أفراد المجتمع من اتباع الحميات الغذائية الخاطئة دون الرجوع الى أخصائي التغذية تفاديا للمضاعفات المحتملة والتي قد تؤدي الى فقر الدم ونقص بعض المعادن والفيتامينات واضطراب الهرمونات والاكتئاب والنسيان وعدم التركيز والتعب والارهاق المستمر .

جاء ذلك خلال العيادة الذكية التي نظمتها الهيئة اليوم وشارك بها كل من لمياء عبد الرحيم مصطفوي أخصائية التغذية السريرية بمستشفى لطيفة وعلي منير أخصائي التثقيف الصحي بهيئة الصحة بدبي .

وأكد المشاركون في العيادة الذكية على أهمية تبني أفراد المجتمع نمط الحياة الصحي كممارسة الرياضة والنشاط البدني وتناول الأطعمة الغذائية السليمة والمتوازنة والتخلي عن العادات الغذائية السيئة للوقاية من الأمراض المختلفة وخاصة السمنة التي تشكل عامل خطورة للإصابة بأمراض القلب والضغط والكوليسترول وغيرها من الأمراض.

وشددوا على أهمية اجراء الفحوصات الدورية للكشف المبكر عن الأمراض المحتملة وتفادي مضاعفاتها السلبية ..مشيرين إلى الجهود المستمرة التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي لرفع الوعي والتثقيف الصحي لدى أفراد المجتمع من خلال تنفيذ العديد من حملات التوعية لتبني أنماط الحياة السليمة للوصول الى مجتمع أكثر صحة وسعادة .

ولفتوا إلى الخدمات التي تقدمها عيادات التغذية المتواجدة في كافة المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للهيئة والتي تقوم بإستقبال الحالات المحولة اليها من الأطباء واجراء التشخيص اللازم لها ووضع البرامج والأنظمة الغذائية المناسبة لكل حالة مع النصح بممارسة التمارين الرياضة التي تتناسب مع كل شخص.

تويتر