مسعفو دبي ينقذون شاباً حاول الانتحار

طالب غلوم طالب : (المؤسسة) تؤهل موظفيها وتكسبهم مهارات التصرف الواعي في كل المواقف.

أنقذ مسعفو دبي شاباً نيبالياً في العشرينات من عمره، حاول الانتحار قفزاً من الدور الرابع، وتدخّلت «إسعاف دبي» في الوقت المناسب، وفق مدير إدارة عمليات الإسعاف، طالب غلوم طالب، الذي أوضح أن «رجال الإسعاف تمكنوا من الإمساك بالشاب في اللحظة الأخيرة وإنقاذه من الموت».

وتفصيلاً، تلقت إدارة العمليات في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، بلاغاً عن شاب يهمّ بالانتحار قفزاً من الدور الرابع في منطقة الكرامة، وانتقل على الفور فريق الإسعاف من أقرب نقطة إسعافية في بردبي، ووصل إلى منزل الشاب خلال خمس دقائق، وسارع المسعفان: شابي كاسيم، ومارك توريس، وسائق الإسعاف راشد حسين، إلى شقة الشاب بخفة وهدوء وحذر حتى لا يشعر بهم.

وقال طالب، إن «الشاب كان على علم بقدوم فريق الإسعاف، وبمجرد أن شاهدهم همّ بإلقاء نفسه من النافذة، لكن كان المسعف متوقعاً تلك الحركة المفاجئة فأسرع بالإمساك بقدم الشاب، بعد أن تدلّى معظم جسده من النافذة، فكان موقفاً خطراً ينذر بعواقب سيئة ووخيمة، فلو سقط الشاب على رأسه كان سيلقى حتفه في الحال». وأضاف أن «الشاب خفيف الوزن ما ساعد رجال الإسعاف الثلاثة على الإمساك به وسحبه إلى الأعلى، وبذل الفريق مجهوداً لإدخاله مرة أخرى إلى غرفته وهدّأوا من روعه، وقدموا له الإسعافات الأولية على الفور، ثم نقلوه إلى مستشفى راشد».

وأكد طالب، أن «المؤسسة تسعى دائماً إلى تأهيل موظفيها الفنيين، خصوصاً المسعفين والسائقين، وتكسبهم مهارات التواصل والتصرف الواعي والاستعداد البدني والنفسي لكل طارئ أو أزمة، والتعامل مع جميع الظروف بسرعة»، مشيراً إلى أن المؤسسة تضع إنقاذ الإنسان والحفاظ على حياته على رأس أولوياتها.

تويتر