اتفاقية تعاون بين «إسعاف دبي» وشرطة أبوظبي

خدمات إسعافية موحدة في «إكسبو 2020»

الاتفاقية تأتي ضمن سعي الطرفين إلى وضع معايير مشتركة لتدريب الكوادر البشرية. من المصدر

وقّعت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، اتفاقية تعاون مع شرطة أبوظبي، ممثلة في إسعاف أبوظبي، الخميس الماضي، تهدف إلى تعزيز الاستعداد والجاهزية والتنسيق لتبادل المعلومات والخبرات والبيانات خلال الفعاليات الكبرى، خصوصاً «إكسبو دبي 2020».

وقّع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف من جانب المؤسسة، حميد محمد القطامي، والقائد العام لشرطة أبوظبي، اللواء محمد خلفان الرميثي.

وقال حميد القطامي، إن الاتفاقية تأتي في إطار سعي الطرفين إلى وضع معايير مشتركة للتدريب المستمر للكوادر البشرية وتطوير مستواها بما يتلاءم مع أحدث المعايير العالمية، وتعزيز عملية التبادل المعرفي في مجال الخدمات الإسعافية، بالإضافة إلى تطوير أنظمة العمل الميدانية في حالات الطوارئ والأزمات، بما يخدم الأهداف الاستراتيجية للطرفين، كما ستتضمن توحيد الجهود في تنظيم حملات التوعية المقدمة للمجتمع وتنظيم خدمة التطوع الإسعافية.

من جانبه، أكد اللواء محمد خلفان الرميثي، أهمية تجديد الاتفاقية التي وقعت في عام 2013 بإضافة عدد من البنود المتعلقة في توظيف قدرات الطرفين لتوفير الرعاية الصحية في مرحلة ما قبل المستشفى، بحالات الأزمات والطوارئ والتدخل المشترك، وفقاً لأرقى المعايير الدولية.

فيما أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خليفة بن دراي، أنه تم الاتفاق مع شرطة أبوظبي على توطيد العلاقة والدعم المتبادل في حالات الأزمات والكوارث، وعند إقامة الفعاليات الكبرى، ومن ضمنها الاستعداد لاستضافة إمارة دبي لإكسبو 2020 وبطولة القارات، وغيرهما من الفعاليات التي تستضيفها الإمارتان.

تويتر