Emarat Alyoum

مواطنة تنجب أربعة توائم في مستشفى الرحبة

التاريخ:: 01 نوفمبر 2017
المصدر: أبوظبي - الإمارات اليوم
مواطنة تنجب أربعة توائم في مستشفى الرحبة

انجبت سيدة أربعة توائم (ولد و ثلاثة بنات) مواطنين في مستشفى الرحبة إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وجميعهم بصحة جيدة.

وأفادت اختصائية أمراض النساء والولادة الدكتورة الهام عبدالله أحمد أن الولادة تمت من خلال عملية قيصرية ناجحة في الأسبوع السابع والعشرين من الحمل من دون أي مضاعفات شارك فيها طاقم طبي متخصص، فيما شارك أيضا طبيب استشاري حديثي الولادة والخدج متابعة المواليد منذ اللحظة الاولى، وكانت أوزان المواليد بين 700 جرام إلى 800 جرام، وهم بصحة جيدة.

وقال رئيس قسم وحدة العناية بالأطفال حديثي الولادة والخدج الدكتور جنيد، أن وجود وحدة متطورة للطب الجنيني وقسم متكامل للعناية بالأطفال حديثي الولادة والخدج يضم 28 سريرا في المستشفى يلعب دورا مهما في استقبال الحالات الصعبة والتعامل معها وتحقيق نسب نجاح عالية.

وأشار إلى أن قسم رعاية الأطفال الخدج بمستشفى الرحبة استقبل خلال عامي 2016 و 2017  نحو 992 طفلاً بحاجة لعناية مكثفة داخل المستشفى، ونوه بأن هناك عدة أسباب تستدعي نقل الأطفال لقسم رعاية الخدج منها الولادة المبكرة، ضيق التنفس، نقص مستوى السكر في الدم، وغيرها.

وعبر والد التوائم السيد محمد مبخوت صالح البريكي، عن سعادته وأشاد بالرعاية الصحية المتكاملة والمتميزة التي قدمها فريق عمل مستشفى الرحبة من أطباء النساء والتوليد وأمراض النساء والتخدير وأطباء حديثي الولادة والخدج والكادر التمريضي. قائلا "إنه اختار لهم اسماء كالآتي:  شمة، ومريم ومهرة وعلى.

واعربت والدة التوائم الأربعة عن فرحتها وسعادتها بولادتهم قائلة : "الحمد لله سعادتي لا توصف، وأعجز عن شكر  الكادر الطبي بما قدمه لي من اهتمام وعناية ومتابعة منذ بداية الحمل وحتى الولادة".

وقالت المدير الطبي في المستشفى الدكتورة هيفاء النهدي، إن ولادة أربعة توائم ليس بالأمر السهل لجهة الترتيبات والاستعدادات الازم اتخاذها من قبل الفريق الطبي والفني وعلى وجه الخصوص قسم العناية بالأطفال حديثي الولادة والخدج، مشيرة إلى أن وجود 28 سريرا مجهزا على أعلى مستوى في مستشفى الرحبة و وجود كادر طبي على درجة عالية من الكفاءة والخبرة الواسعة أسهم وبشكل كبير في اتمام مثل هذه الحالات بنجاح كبير.