Emarat Alyoum

«الصحة» تنتهي من خطة مكافحة الأمراض السارية قريباً

التاريخ:: 26 أكتوبر 2017
المصدر: أبوظبي ـــ وام

كشف الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، الدكتور أمين حسين الأميري، أن الوزارة تعمل حالياً على إصدار قانون الصحة العامة، إلى جانب الانتهاء من إعداد سياسة وطنية لمكافحة الأمراض السارية.

وأكّد أن قانون الصحة العامة والسياسة الوطنية لمكافحة الأمراض السارية سيسهمان في تعزيز المنظومة التشريعية للدولة، في ما يخص الأمراض السارية ومكافحتها والوقاية منها.

وشدّد الأميري على أن الارتقاء التشريعي بالقوانين المرتبطة بالصحة العامة يأتي ضمن أولوية العمل الحكومي، باعتبارها إحدى الركائز الست في الأجندة الوطنية للدولة.

وقال إن الدولة تسعى للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة في هذا المجال إلى أفضل المستويات العالمية، وهو ما يتطلب تطويراً للتشريعات المعمول بها لإيجاد الإطار التشريعي المناسب لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأشار الأميري إلى البرامج الصحية المختلفة التي تعمل عليها الوزارة في مجال مكافحة الأمراض السارية والمعدية التي تشمل، على سبيل المثال وليس الحصر، البرنامج الوطني الموسع للتحصين، والبرنامج الوطني لاستئصال فيروس شلل الأطفال، وبرنامج فحص العمالة الوافدة، والبرنامج الوطني لمكافحة الدرن. وحققت الإمارات نجاحاً كبيراً في مجال التصدي للأمراض السارية والمعدية، فكانت من أوائل الدول التي اعتمدت دولة خالية من أمراض شلل الأطفال والكوليرا والحصبة، وغيرها من الأمراض التي تهدد الصحة العامة في المجتمع، وتعيق مسيرته التنموية.