Emarat Alyoum

«صحة أبوظبي» تطلق مبادرة لإنقاص وزن 1000 موظف

التاريخ:: 28 أغسطس 2017
المصدر: عبدالهادي الشناق - أبوظبي
«صحة أبوظبي» تطلق مبادرة   لإنقاص وزن 1000 موظف

أعلنت الخدمات العلاجية الخارجية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، عن إطلاق مسابقة صحية مجتمعية تهدف إلى تشجيع الموظفين على تبني أنماط الحياة الصحية، بعنوان «أنت قدها»، حيث تستهدف أكثر من 1000 متسابق من 25 جهة على مستوى إمارة أبوظبي، بهدف إنقاص 4500 كيلوغرام من أوزان المشاركين، وتستمر المسابقة 12 أسبوعاً، ابتداءً من 17 سبتمبر حتى السابع من ديسمبر المقبل.

وقالت المديرة التنفيذية للخدمات العلاجية الخارجية، الدكتورة مريم بطي المزروعي، خلال مؤتمر صحافي، إن «هناك مشاركة من كل أطياف سكان أبوظبي، حيث حددت نسبة 80% من المشاركين من المواطنين، و20% من المقيمين»، مشيرة إلى تكريم فرق الجهات الأكثر خسارة للوزن، إضافة إلى جوائز فردية للمتسابقين الثلاثة الأكثر خسارة للوزن، إضافة إلى جائزة الجهة الأكثر تفاعلاً مع المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت أن «الأجندة الوطنية 2021 وضعت مكافحة السمنة وأمراض القلب والشرايين والأمراض المزمنة من الأولويات الوطنية، نظراً لتأثيرها في صحة المواطن وسعادته وإنتاجيته، وتهدف شركة «صحة»، من خلال المبادرة، إلى تشجيع الموظفين على اتباع نمط حياة صحي، عن طريق إنقاص وزنهم الزائد، ما يقلل من احتمالية إصابتهم بالأمراض المزمنة وأمراض القلب والشرايين، كما سيؤثر بشكل إيجابي في أدائهم الوظيفي».

وأفادت بأنه «سيتم على هامش المبادرة عمل العديد من الفعاليات الخيرية والمجتمعية، استجابة لتوجيهات القيادة بتخصيص 2017 عاماً للخير، معلنة إطلاق الموقع الإلكتروني المخصص للمبادرة (intagadha.seha.ae)، الذي يمكّن الجهات الحكومية من التسجيل فيها، ويتم استخدامه لرصد نتائج المتسابقين والجهات».

بدورها، قالت أخصائية التغذية في مركز عود التوبة للتشخيص والفحص الشامل ورئيسة اللجنة الفنية، هدى الشيبة النعيمي، إن «مبادرة (أنت قدها) تسعى إلى تعزيز فكرة الوقاية خير من العلاج، والعقل السليم في الجسم السليم، وربط الجانب الصحي بالأداء الوظيفي، لأن تحسن صحة الفرد يسهم في زيادة إنتاجيته ورضاه الوظيفي، بل ينعكس أيضاً على زملائهم وعائلاتهم، حيث يقومون بنقل الثقافة الصحية ونمط الحياة الصحية إلى من حولهم. ولتشجيع المشاركين وتسهيل المهمة عليهم سيتم تخصيص أخصائية تغذية لكل جهة مشاركة، حيث ستقوم بزيارة المشاركين وتقديم الاستشارة لهم في مقر عملهم، حيث إن التجارب السابقة مع بعض الجهات الحكومية أظهرت مدى نجاح المسابقات في خلق بيئة تنافسية، وتحفيز الموظفين على إنقاص وزنهم واتباع نمط حياة صحي».

وأكدت الخدمات العلاجية الخارجية أن «المسابقة ستتضمن تقديم فحوص مجانية وخطط لكل مشترك لاتباع نظام غذائي مناسب، إضافة إلى متابعة المشتركين، من خلال عيادة السمنة لمن يرغب في ذلك على مدار العام، وبعد الانتهاء من المسابقة». ويشرف على المسابقة 13 أخصائية تغذية من المراكز الصحية التابعة لشركة «صحة».