بهدف تحقيق الاستفادة المثلى من التقنيات والتكنولوجيا العالمية

«صحة دبي» تبحث ربط الملف الإلكتروني للمرضى بمستشفيات أميركية

وفد الهيئة قدم شرحاً موجزاً عن النظام الصحي في دبي. من المصدر

كشفت هيئة الصحة في دبي أنها تبحث ربط الملف الإلكتروني للمرضى مع كبرى المستشفيات الأميركية، التي تطبق نظام «ايبيك»، بهدف تعزيز التعاون، والاستفادة المثلى من التقنيات والتكنولوجيا العالمية، وتسخيرها لخدمة المرضى.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من الهيئة، برئاسة رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة، حميد محمد القطامي، للولايات المتحدة الأميركية، للاطلاع على أفضل الممارسات الطبية، ومعرفة الأنظمة والتقنيات الحديثة، وكيفية الاستفادة منها وتسخيرها لتعزيز القدرات التنافسية للنظام الصحي في دبي، ليكون في صدارة الأنظمة إقليمياً وعالمياً.

وزار الوفد المقر الرئيس لشركة ايبيك للأنظمة الصحية في العالم، التي تربطها مع الهيئة شراكة استراتيجية في تنفيذ مشروع الملف الطبي الإلكتروني الموحد «سلامة» في منشآت الهيئة، بهدف تقديم خدمات وحلول مبتكرة تحقق أقصى درجات الرضا للمتعاملين من خلال توحيد إجراءات العمل وتوثيقها وتسريعها، والحصول على الخدمة العلاجية، بما يسهم في دعم توجهات حكومة دبي الذكية.

وقدم وفد الهيئة خلال اللقاء شرحاً موجزاً عن النظام الصحي في دبي، واستراتيجية الهيئة، وتطلعاتها لتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى، وشراكتها الاستراتيجية مع مختلف المؤسسات الطبية العالمية، ومع القطاع الطبي الخاص في الإمارة، لتحقيق التكامل في تقديم الخدمات الصحية، بما يسهم في تعزيز مكانة دبي وجهةً مفضلةً للسياحة العلاجية.

وأكد القطامي النجاح الكبير الذي حققته الهيئة خلال جولة الوفد في الولايات المتحدة الأميركية، التي تأتي ضمن توجهات الهيئة وانفتاحها على العالم لتحقيق أهدافها ورؤيتها الشمولية واستراتيجيتها المرنة، التي تتسم بالوضوح والشفافية، والرامية إلى الاستفادة من الخبرات العالمية، واستشراف المستقبل، للوصول إلى الغد المشرق، الذي يكون فيه مجتمعنا أكثر صحة وسعادة.

وقال إن السمعة والمكانة العالمية لدبي، وما حققته من إنجازات متوالية على الساحة العالمية في مختلف المجالات، تفرض على الجميع مواصلة العمل بجد واجتهاد للحفاظ على استحقاقات الإمارة في التقدم والتميز، والوصول إلى المراكز الأولى في الميادين كافة.

وكان وفد الهيئة زار عدداً من الولايات الأميركية، في الأيام القليلة الماضية، وتعرف إلى كبرى المستشفيات والشركات الأميركية الرائدة في الرعاية الصحية والتقنيات الطبية الحديثة والذكية، وأبرم معها مذكرات تفاهم واتفاقات خاصة بالعمل المشترك لخدمة النظام الصحي في دبي.

تويتر